حقق ريال مدريد فوزا ثمينا وصعبا على مضيفه نابولي بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان الريال الطرف الأخطر في بداية اللقاء، لكن نابولي فاجأ مضيفه بهدف التقدم الذي جاء إثر ركلة ركنية أخفق الحارس كيبا أريسابالاغا في تقديرها لتصل إلى المدافع البرازيلي ناتان الذي حولها برأسه، فارتدت من العارضة وسقطت أمام النرويجي ليو أوستيغارد الذي حولها برأسه في الشباك في الدقيقة 19.

لكن العملاق الإسباني عاد سريعا إلى اللقاء، مستغلا تمريرة خاطئة من القائد جوفاني دي لورنتسو ليخطف الإنجليزي جود بيلينغهام الكرة ويمررها إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سددها من زاوية صعبة أرضية على يسار حارس نابولي أليكس ميريت (27).

اقرأ أيضاًالرياضةنيوكاسل يقصي مان سيتي من كأس الرابطة

وتحول بيلينغهام بعدها بدقائق إلى هداف وبأسلوب رائع، إذ استلم الكرة من الفرنسي إدواردو كامافينغا ثم تلاعب بالمدافعين قبل أن يسجل على يسار ميريت (34)، ليصبح نجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق ثالث لاعب يسجل في مباراتيه الأوليين مع الريال في دوري الأبطال بعد الفرنسي كريستيان كارومبو (1998)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (2009) وفق “أوبتا” للإحصاءات.

وبدأ نابولي الشوط الثاني بحصوله على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” نتيجة لمسة يد على القائد ناتشو فرنانديز، فانبرى لها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي سددها قوية فتحولت الكرة من القائم الأيمن إلى الشباك (54).

ورد الريال بهدف رائع بعد أن أطلق الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي كرة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وميريت إلى داخل الشباك، ليحتسب الهدف لصالح الأخير عن طريق الخطأ في مرماه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"أبطال أوروبا".. منع جمهور برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه

عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) نادي برشلونة الإسباني بخوض مباراته المقبلة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا من دون حضور جمهوره، وغرّمه 11 ألف دولار بسبب رفع لافتة عنصرية، وفقا لما أعلن الجمعة.

ورفع مشجعو النادي الكاتالوني لافتة حملت عبارة "Flick Heil" (فليك هايل)، مستوحاة من التحية النازية "Sieg Heil (زيغ هايل)"، في إشارة إلى مدرب الفريق الألماني هانزي فليك، وذلك خلال الخسارة أمام موناكو الفرنسي 1-2 في 19 الشهر الحالي.

وعلّق برشلونة في بيان: "يرفض برشلونة أي نوع من التبرير للعنف"، مضيفا أنه "سيلتزم بتطبيق هذه العقوبة".

وتابع: "سيعمل النادي على تعزيز التدابير الحالية واعتماد مبادرات إضافية مناسبة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وتطبيق العقوبات على المسؤولين".

ويلعب برشلونة مباراته المقبلة خارج أرضه أمام النجم الأحمر الصربي في بلغراد، في السادس من نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا
  • كين يثير الرعب في بايرن ميونخ قبل "أبطال أوروبا"
  • نفط ميسان يحقق الفوز على نفط البصرة في دوري النجوم
  • جماهير برشلونة ممنوعة من حضور مباراة فريقهم خارج أرضهم في أبطال أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • يويفا يعاقب نادي برشلونة بسبب جماهيره
  • "أبطال أوروبا".. منع جمهور برشلونة من حضور مباراة خارج أرضه
  • «يويفا» يفرض على برشلونة عقوبة قاسية بسبب فليك
  • «عنصرية» مشجعيه.. تعزز متاعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • دوري النجوم.. زاخو يتعادل مع نوروز بهدف قاتل والزوراء يحقق انتصارا صعبا على الكرخ