أبوظبي«الخليج»

أعلنت شركة مبادلة للطاقة، التزامها التام بتعزيز الحلول القائمة على الطبيعة من خلال زراعة 100 ألف شجرة قرم سنوياً حتى عام 2030 لتكون من أوائل الشركات المتعاونة مع هيئة البيئة في أبوظبي ومبادرة القرم، ما يدعم أهداف الحياد المناخي ومبادرة «تحالف القرم من أجل المناخ» في الدولة، ليصل إجمالي ما ستزرعه 700.

000 شجرة.

وقال منصور محمد آل حامد، الرئيس التنفيذي للشركة: «نلتزم منذ اليوم الأول لانطلاقتنا بأن نكون شركة مسؤولة تتبنّى الاستدامة لتوجيه عملياتنا، وبالتزامن مع عام الاستدامة للدولة، واستضافة الإمارات للنقاشات المهمة حول المناخ ضمن مؤتمر الأطراف (كوب 28) هذا العام، يسعدنا الإعلان عن توسيع نطاق جهودنا الرامية للحفاظ على أشجار القرم لدعم أهداف الإمارات المتعلقة بها للعام 2030، في إطار التزاماتها للوصول إلى الحياد المناخي».

وقالت الدكتورة شيخة الظاهري، الأمين العام للهيئة:«سعداء بتعهد مبادلة للطاقة بدعم مبادرة القرم، والتزامها بتطبيق برامج استعادة أشجار القرم المبنية على أسس علمية، وهو ما يمثل إنجازاً مهماً في رحلتنا المستمرة للاستفادة من الحلول القائمة على الطبيعة في تقليل ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الطاقة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا"، اليوم الأربعاء اجتماعها الأول في 2024 في مقر وكالة أنباء الإمارات "وام" بأبوظبي، بمشاركة أعضاء الهيئة من مديرين عامين وممثلين لوكالات الأنباء العربية.

وناقش المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور جمال الكعبي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات "وام" بالإنابة، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية، المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وأنشطة الأمانة العامة، ومستجدات أوجه التعاون الإعلامي العربي المشترك وسبل تعزيزها.
كما بحث الاجتماع، الذي حضره فريد أيار، أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية، التحضيرات الجارية لاستضافة دولة الكويت المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، في 27 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، إضافة إلى استعراض التوصيات التي ستعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد  في أكتوبر (تشرين الأول)الجاري.
وقال الدكتور جمال الكعبي إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل دولة الإمارات دورها الفاعل والمؤثر على صعيد تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك ودفع الجهود الإعلامية العربية، نحو المزيد من التطور وتحقيق الإنجازات والنجاحات من خلال صناعة إعلام عربي متطور قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم في التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة.
وأكد حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على ترسيخ التأثير الإعلامي لوكالات الأنباء العربية، مصدراً موثوقاً للأخبار من خلال العمل المشترك على تطوير الخطاب والرسائل الإعلامية، ونقلها للجمهور عبر أدوات متطورة، بما يتماشى مع التطور الهائل للتكنولوجيا المتقدمة، ودورها المحوري في تقديم محتوى إعلامي رصين ومرن، يلبي تطلعات المجتمعات العربية والعالميات، لا سيما فئة الشباب الذين يشكلون جوهر مسارات التنمية المستدامة وركيزة أساسية لمواصلة مسيرة التطور والتقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • قمة الاقتصاد الأخضر تحدد الأجندة العالمية للعمل المناخي
  • «ود العالمية لتنمية الطفولة المبكرة» تناقش تأثير التغير المناخي على تنمية الطفولة المبكرة
  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • أبوظبي تستضيف اجتماع الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • "الدوسري": أمن الطاقة يتطلب تصرفًا شجاعًا واقتصادًا منخفض الكربون
  • وزيرة البيئة تشارك في افتتاح النسخة الثانية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم