أكد نوفل بودن محامي رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي أن فرقة امنية حلت مساء اليوم بنهج قرب مقر مكتب الضبط التابع للقصر الرئاسي بقرطاج وأوقفت موكلته وتحويلها الى مركز الأمن بحلق الوادي أين حل عضو الفرع الجهوي لهيئة المحامين بتونس.

وأوضح بودن أن موسي تحولت مساء اليوم الى مكتب الضبط التابع لمؤسسة رئاسة الجمهورية لايداع طعن في الامر الرئاسي المتعلق بدعوة الناخبين وبتقسيم البلاد الى أقاليم لكن القائمين على مكتب الضبط المعني رفضوا تسلم الوثيقة والتأشير على نظير لها.

وتابع أن منوّبته تمسكت بحقها في الايداع وتسلم وثيقة تؤكد ذلك لكن دون جدوى، مضيفا أنها عمدت الى تشغيل تقنية البث المباشر عبر هاتفها الجوال عندما كانت بأحد الانهج القريبة من مبنى مكتب الضبط الملحق بالقصر الرئاسي، ليتم اثر ذلك ايقافها.

وأكد بودن أن النيابة العمومية أصدرت قرار احتفاظ بعبير موسي لمدة 48 ساعة مشيرا الى أن التهم الموجهة اليها وفق رئيس فرع هيئة المحامين بتونس تتعلق بـ"الاعتداء المقصود منه إثارة الهرج بالتراب التونسي ومعالجة معطيات شخصية دون اذن صاحبها وتعطيل حرية العمل''.

وبيّن بودن ان جملة التهم الموجهة لموسي جناحية، غير انه وباعتبار ان موكلته محامية مباشرة فانها ستحال وجوبا على التحقيق دون أن تكون التهم جنائية.

الحبيب وذان

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

باحث: أوروبا تستقطب قادة التنظيمات الإرهابية لهذا السبب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سلطان، الباحث المتخصص في شؤون الحركات المتطرفة، إن الدول الأوروبية بعد الجهاد الأفغاني وجدت أن استقطاب قادة التنظيمات الإرهابية أمر مهم، حيث توظف هذه القيادات لتحقيق بعض المصالح، وبعد ذلك يتم إخراجهم واستبعادهم من الأراضي الأوروبية.

وأضاف "سلطان"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الكثير من الدول الأوروبية لديهم تواصل مستمر مع جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أن الكثير من قادة الإخوان بعد 2013 لجأوا إلى الدول الأوروبية، وعندما تبنت الجماعة مبدأ العمل المسلح ظل عناصر جماعة الإخوان متواجدين في أوروبا.

ولفت إلى أن الدول الأوروبية لديها شبكات مصالح مرتبطة ببعض التنظيمات الإرهابية، مشيرًا إلى أن القائم باعمال مرشد الإخوان إبراهيم منير تحدث عن أنه سيقوم بالإبلاغ السلطات البريطانية عن أي هجوم إرهابي محتمل، ولذلك توظف الدول الأوروبية الجماعات الإرهابية لمصالحها.

وأوضح أن الدول الأوروبية لديها ما يكفي من التشريعات لحظر أنشطة الجماعات المتطرفة، ورغم ذلك لم تضع جماعة الإخوان على قوائم الإرهاب، رغم أن الكثير من قادة الإخوان شاركوا وهددوا باستخدام العنف.

وأشار إلى أن حركة سواعد مصر"حسم" أُدرجت على قوائم الإرهاب في المنطقة العربية، وظلت أكثر من عامين غير مدرجة على قوائم الإرهاب الغربية، ولكن بعد اكتشاف الغرب أن بعض المصالح العربية في المنطقة مُهددة من قبل الحركة وضعت هذه الحركة على قوائم الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • لهذا السبب... ديما بياعة تتصدر تريند جوجل
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • «مش هسيب حق ابني المريض».. بسمة وهبة تقاضي شركة شحن عالمية لهذا السبب
  • مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل
  • لهذا السبب.. ياسمين عبدالعزيز تتصدر التريند
  • لهذا السبب رفعت أمريكا مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في أوروبا
  • iPhone 16 قد يُجهز ببطارية قابلة للإزالة.. لهذا السبب
  • باحث: أوروبا تستقطب قادة التنظيمات الإرهابية لهذا السبب
  • لهذا السبب.. مفيدة شيحة تتصدر تريند "جوجل"