من المقرر أن يجتمع الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي صباح اليوم في تمام الساعة 9 صباحًا، وفقًا لإشعار تم إرساله إلى الأعضاء.

جاء ذلك، بعد أن صوت أعضاء مجلس النواب الأمريكي الثلاثاء، على عزل رئيس المجلس الجمهوري كيفن مكارثي من منصبه، في سابقة هي الأولى في تاريخ الولايات المتحدة.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال الديمقراطيون في مجلس النواب قبل التصويت التاريخي يوم الثلاثاء إنهم لن ينقذوا كيفن مكارثي.

 

وكتب زعيم الأقلية حكيم جيفريز في رسالة إلى تجمعه قبل التصويت النهائي أن القيادة تخطط للتصويت لصالح عزل مكارثي.

وبعد الإطاحة بمكارثي، وصف جيفريز المناسبة بأنها "لحظة مهيبة للبلاد"، مضيفًا أن الديمقراطيين سيواصلون "العمل معًا بطريقة ثنائية الحزبين" لصالح الأمريكيين.

ولفت في بيان: "نأمل أن يبتعد الجمهوريون التقليديون عن تطرف (جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) وينضموا إلينا في شراكة من أجل مصلحة البلاد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الديمقراطيون مجلس النواب أعضاء مجلس النواب الأمريكي مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

اقتراح برغبة لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، باقتراح برغبة لوزير الكهرباء ولجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات والقمامة والمواد العضوية.

وأشارت “متى” إلى أن إنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة ستعمل على حرق القمامة تحت ضغط وتسخين الرمال لدرجة حرارة عالية، مؤكدة أنه من الممكن استغلال الطاقة الناتجة عن هذه المحطات، بحيث تخصص للمصانع والشركات وأيضاً المجمعات السكنية القريبة من المصانع.

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن إنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة سيعمل على مساعدة الدولة فى التخلص من القمامة والمخلفات وبقايا المزروعات وخلافه وإنتاج طاقة تستغل في أماكن كثيرة وتوزع على المصانع والشركات وتضع حدًا لقطع التيار الكهربائي للتخفيف عن معاناة المواطنين.

وقالت إن هذا المقترح غير مكلف كثيرا وتم تجربته في بلدان كثيرة مثال إيطاليا والنمسا والمجر والإمارات والسعودية، مشيرة إلى أننا يجب علينا التفكير خارج الصندوق، وإنشاء محطات متعددة وليست مكلفة لكى تنهي لنا أزمة القمامة التي ليس لها حل حتى الآن سواء بالاستغلال أو بالقضاء عليها.

مقالات مشابهة

  • المعارضة تحمل الحكومة مسؤولية الغليان في قطاع الصحة
  • اقتراح برغبة لإنشاء محطات كهرباء صديقة للبيئة للتخلص من النفايات
  • العلمي يستقبل رئيسة لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب البوليفي
  • أول تعليق من رئيس مجلس النواب على أزمة الحجاج المصريين
  • رئيس مجلس النواب: البرلمان على اطلاع دائم بكل تفاصيل ملف أزمة الحجاج
  • الإطاحة بتشكيل إجرامي يستهدف الحسابات البنكية
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية.. اجتماع مجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي
  • دعوة إسرائيلية لإلغاء خطاب نتنياهو في الكونغرس بعد معارضة حضوره
  • غدًا.. اجتماع برلماني للنظر في تعديل أحكام قانون العقوبات
  • البرلمان يطوي صفحة مبدع و ينادي على وصيفه لشغل مقعده بمجلس النواب