قال المركز الوطني للأعاصير ومقره الولايات المتحدة إن العاصفة المدارية فيليب تتقدم صوب الشمال الغربي عبر منطقة البحر الكاريبي أمس الثلاثاء، وتوقع هبوب رياح قوية وسقوط أمطار غزيرة على أنجيلا ومناطق أخرى في جزر ليوارد.
وأضاف المركز أنه رصد العاصفة على بعد نحو 113 كيلومترا شمال غربي أنجيلا وتحركها بسرعة 16 كيلومترا في الساعة تقريبا محملة برياح تبلغ سرعتها القصوى 72 كيلومترا في الساعة.


وألغت أنتيجوا أمس تحذيرها من العاصفة فيليب التي وصلت إلى اليابسة أمس الأول، لكنها أبقت عليه بالنسبة لجزيرة باربودا حيث دعت السكان إلى مواصلة توخي الحذر.
وقال المكتب الوطني لخدمات الكوارث في أنتيجوا إن أماكن الإيواء لا تزال مفتوحة أمام من اضطروا إلى إخلاء منازلهم خلال الليل بعد أن غمرت السيول المصاحبة للعاصفة بعض المنازل وتقطعت السبل بكثيرين في سياراتهم.
كما ضربت أمطار غزيرة وسيول منطقة جوادلوب القريبة، حيث مددت السلطات المحلية إغلاق المدارس وحذرت من أن إغلاق المصانع سيؤدي إلى انقطاع إمدادات المياه في جميع أنحاء تلك الأراضي الفرنسية.
وقالت السلطات إن الكهرباء انقطعت عن نحو 2500 أسرة بحلول ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، مضيفة أنها لم تتلق أي بلاغات بوقوع إصابات خلال الليل.

أخبار متعلقة روسيا تعلن إسقاط صاروخ أوكراني قبالة ساحل القرمموسكو تحدد سبب فشل أول مهمة روسية إلى القمر

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم رويترز المركز الوطني للأعاصير الولايات المتحدة الكاريبي

إقرأ أيضاً:

فيليب سندروس: “أسعى لمقاسمة تجربتي مع المدربين لتطوير كرة القدم الجزائرية”

أبرز المحاضر الدولي لدى”الفيفا” فيليب سندروس، المهمة التي يتواجد من أجلها في القترة الحالية بالجزائر، مؤكدا سعيه للمساهمة في تطويرة كرة القدم الجزائرية.

وصرّح سندروس، في هذا الخصوص، لموقع “الفاف”: “لدينا مجموعة من المدربين الجد متمرسين، وأنا فخور بتواجدي معهم والمشاركة في هذه المحاضرات”.

كما أضاف: “أنا لست هنا لتلقين المدربين أي شيء، بل لمجرد مقاسمتهم تجربتي في المستوى العالي، لمواصلة تطوير كرة القدم الجزائرية”.

وتابع فيليب سندروس: “لمست رغبة كبيرة من قِبل المدربين الجزائريين لتطوير اللاعبين، الأندية وكرة القدم الجزائرية. وهذا أمر رائع”.

مقالات مشابهة

  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • كولومبيا تكتشف احتياطيا كبيرا في حقل للغاز بالبحر الكاريبي
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال هذه الأيام سنلاحظ هبوب نسائم باردة في آخر الليل
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • فيليب سندروس: “أسعى لمقاسمة تجربتي مع المدربين لتطوير كرة القدم الجزائرية”
  • لمواجهة الجوع خلال الليل.. تناول هذه الوجبات!
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • كيف عزز المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الهوية؟