يمانيون../
تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، اليوم عدداً من مشاريع السدود والحواجز المائية في مديرية جبن المنفذة عبر مبادرات مجتمعية ووحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية.

حيث اطلع الدكتور أبو لحوم والشغدري على حاجز الضيق بوادى حميسان حجاج، الذي تم تنفيذه بطول ٧٠ متراً وعرض ١٣ متراّ وارتفاع الحاجز ١٤.

٥ متراً.

كما تم الاطلاع على الأعمال المنفذة في مشروع سد بين السيلتين الحمة حجاج، بطول ٥٨ متراً وعرض ١٨.٥ متراً وبارتفاع ٢٦ متر اً، المنفذ بدعم وحدة التدخلات المركزية ومساهمة مجتمعية من أبناء المنطقة.

والتقى أبو لحوم والشغدري بلجنة المستفيدين وتم الاتفاق على استئناف الأعمال لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع.

ووجه الدكتور أبو لحوم بتوفير مساهمة الوحدة من الاسمنت لكمية ثمانية آلاف كيس ليبدأ التنفيذ من يوم غدٍ بعد أن تم حل الاشكالات بين المقاول ولجنة المستفيدين.

كما وجه باستكمال أعمال الحماية للسدين وتنظيف حوضهما، مؤكداً أن مشاريع السدود والحواجز المائية المنفذة بمديرية جبن يأتي في إطار توجهات القيادة للاهتمام بالقطاع الزراعي وزيادة المساحة المروية والصالحة للزراعة.

وعبر أبو لحوم عن شكره للمساهمين والداعمين من مديرية جبن للمشاريع الخدمية والتنموية التي سيعود فائدتها على المزارعين والاقتصاد الوطني.

رافقهما خلال الزيارة مدير وحدة التدخلات المركزية، وممثل وحدة التدخلات بالمحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة الضالع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: أبو لحوم

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية

عقد المهندس رشدى السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، اجتماعًا مع مسئولي حياة كريمة بالشركة، لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها ومطابقتها مع الجدول الزمنى، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد أثناء الاجتماع أهمية متابعة الأعمال الجاري تنفيذها من قبل المهندسين المسئولين وضرورة التنسيق مع الجهات المعنية للانتهاء من الأعمال وفقا للخطة الزمنية الموضوعة وأنه سيتم بذل كل الجهود  لإنهاء الأعمال حسب الخطة الموضوعة والفترة الزمنية المحددة للمساهمة فى توفير حياه كريمة للمواطن المنوفى تنفيذا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية

وأشار إلى أن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التى أطلقها السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تستهدف تطوير 81 قرية ريفية بنطاق مركزي الشهداء وأشمون للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف المصري  .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال تنفيذ مشروع إحلال وتجديد موقف سيارات الغنايم  
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • المهمات المنفذة من قبل الدفاع المدني جراء الغارات الإسرائيلية
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • مياه المنوفية تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية