صدى البلد:
2024-10-02@00:52:04 GMT

كيفية إخفاء قنوات واتساب WhatsApp للأندرويد والآيفون

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

تعد قنوات واتساب WhatsApp طريقة جيدة للبقاء على اتصال مع العالم، ومتابعة كل جديد ومع ذلك، هناك عدد من المستخدمين الذين لا يريدون استخدام هذه القنوات، حيث يمكن إخفائها بطرق بسيطة. 

 

وبحسب موقع The Indian Express فإن ميزة القنوات التي تم طرحها حديثًا على واتساب WhatsApp تلقت الكثير من الانتقادات لتحويل التطبيق إلى منصة أخرى للتواصل الاجتماعي.

 

 

وتتيح ميزة قنوات واتساب الجديدة للمستخدمين متابعة المشاهير المفضلين لديهم وحتى بوابات الأخبار للحصول على آخر التحديثات دون مشاركة التفاصيل الشخصية مثل أرقام الهواتف، ومع ذلك. 

 

وفي الوقت الحالي، لا توجد طريقة مباشرة لإلغاء الاشتراك في هذه الميزة، وتقوم ميتا حاليًا بطرح هذه الميزة لكل من هواتف أندرويد وآيفون. 

 

وإذا لم تقم بتحديث واتساب بعد، فيمكنك الاستمرار في استخدام إصدار أقدم من واتساب بدون ميزة القنوات على نظام أندرويد، وإذا قمت بالفعل بتحديث التطبيق، فيمكنك أيضًا عمل نسخة احتياطية من الدردشات وإلغاء تثبيت الإصدار الأحدث وتثبيت الإصدار الأقدم، ولكن تأكد من أنك تقوم بتنزيل APK من مصدر شرعي. 

 

وإذا كنت لا ترغب في إعادة تثبيت إصدار أقدم من واتساب، فهناك حل بديل لإخفاء القنوات، ومع ذلك، لاحظ أن هذا لا يزيل الميزة؛ إنه يخفيه فقط ضمن علامة تبويب التحديثات في واتساب.

 

افتح واتساب ثم انقر على التحديثات ثم حدد عرض التحديثات، وسيؤدي هذا إلى دفع القنوات إلى أسفل الصفحة، وإذا كان لديك ما يكفي من تحديثات الحالة على واتساب، فسيؤدي ذلك إلى إخفاء القنوات. 

 

ولكن لاحظ أن إغلاق واتساب وإعادة فتحه سيؤدي إلى التراجع عن هذا الإعداد، ويجب تكرار العملية في كل مرة لإخفاء القنوات على واتساب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب قنوات واتساب

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت 

الرياض

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت والعمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم, ستعطي مرونة عالية للقطاع الخاص للاستفادة من التأشيرات المؤقتة وفقًا لاحتياجاتها ومتطلبات سوق العمل، حيث ستسهم في توفير سوق عمل أكثر جاذبية.

وراعت التحديثات على اللائحة احتياجات المنشآت العاملة في موسم العمرة وإدراجها ضمن تأشيرة العمل المؤقت، وتعديل مسمى تأشيرة العمل الموسمي لتكون تأشيرة العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة، بالإضافة إلى تمديد فترة السماح لتكون من الخامس عشر من شهر شعبان وحتى نهاية شهر محرم.

كما تضمنت مواد اللائحة بعد التحديث توضيحًا مفصلاً لآليات العمل بين الجهات ذات العلاقة، والمدد الزمنية المطلوبة لاستكمال الإجراءات، بما يضمن حوكمة العمليات ورفع مستوى الشفافية.

وراعت التحديثات كذلك حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، إذ ألزمت اللائحة بتوفير نسخة من عقد العمل الموقع من كلا الطرفين، واشتراط توفر تأمين طبي كونه متطلبًا أساسيًا قبل منح التأشيرة من قبل ممثليات المملكة في الخارج.

وأفردت اللائحة المحدّثة فصلًا بالعقوبات؛ بهدف منع أي تجاوزات أو ممارسات تؤدي لسوء استخدام هذه التأشيرات, كما تضمنت إلغاء اشتراط التأييد عند إصدار تأشيرة العمل المؤقت، ومنحت التحديثات مرونة أكبر للمنشآت بتمديد فترة التأشيرات المؤقتة لمدةٍ مماثلة أي (90) يومًا إضافية.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن التعديلات الجديدة ستكون نافذةً بعد مرور 180 يومًا من تاريخ اعتمادها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية توضح أبرز التحديثات المتعلقة باللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت 
  • كيف أعرف أن واتساب مراقب؟
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • تسلا تتيح ميزة القيادة الذاتية الكاملة لسيارات Cybertruck
  • تطبيق الويب لـ Pixel Buds يقدم التحديثات وعناصر التحكم لأجهزة Mac و Windows
  • كيفية إخفاء دردشات WhatsApp على أندرويد دون الأرشفة
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة