وفاة والدة مطرب الراب مروان موسى
تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT
أعلن مؤدي الراب مروان موسى، وفاة والدته، عبى صفحته الشخصة موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".
وفاة والدة مروان موسي
وكتب مروان موسى، علي صفحته الشخصية: "توفيت إلى رحمة الله تعالى والدتي.. فضلا وليس أمرا الدعاء بالرحمة".
ولم يعلن مروان موسي حتي الأن عن موعد الجنازة أو العزاء.
أغنية روك ستار
ومن ناحية أخري، طرح مطرب مروان موسى أغنيته الجديدة والتي جاءت بعنوان "روك ستار"، وذلك عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وتعاون مروان موسى في الأغنية مع مطرب الراب أرسينك، ويُعد هذا التعاون الأول بينهما، وحقق الفيديو كليب مشاهدات عالية فور طرحه.
أغنية إفريقيا وأمريكا
كما طرح مطرب الراب مروان موسى مؤخرا، أغنية إفريقيا وأمريكا، والذي طرحها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا بعد طرحه على الفور، وحققت الأغنية مشاهدات وصلت إلى 382 ألف عبر يوتيوب في 4 أيام فقط، وجاءت كلمات الأغنية كالآتي: كول الكاركتر قول يابا، أكتر دخلت أخويا الصغير على البيت، قبل مني في قالي لا والله، ما أقدر، ياللا بتمطر كله بالاخضر ده مش متحضر، أنا متخدر قلبي بيدق، عقلي بيفكر شغلي بيسهّر كنت في المعمل بفكس القاعدة، بلقط إشارة التردد الأعلى
وتعاون أيضًا مروان موسى مع عفروتو كموزع موسيقي في أغنيته لاسعين، الذي طرحها عفروتو عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وجاءت الأغنية على طريقة التراب الشعبي، أي مزيج بين أغاني الراب، وأغاني المهرجانات.
المصدر: بوابة الفجر
كلمات دلالية: الفجر الفني مروان موسى
إقرأ أيضاً:
فيلم في الستينيات يكشف الأغنية المفضلة لنجيب محفوظ.. من تأليفه
الوسط الأدبي يعرف أن نجيب محفوظ كان عاشقًا للأدب والفن بشكل عام، واهتم بالموسيقى المصرية الكلاسيكية، وأشار في بعض مقابلاته إلى تأثيرات الأدب والفن على حياته، ولكنه لم يذكر بشكل صريح أغنيته المفضلة، ومع ذلك صاحب «الثلاثية»، الحاصل على نوبل في الأدب، ذكر في حوار نادر مع الكاتب عمرو عبدالسميع، في كتاب حوارات في الحب والفن والحرية، دور الأغاني في حياته والتي كان «يدندنها»، والتي كانت أغنية شهيرة في أحد أفلامه، فما هي؟.
فيلم في الستينيات يكشف الأغنية المفضلة لنجيب محفوظفي حواره مع الكاتب الصحفي عمرو عبد السميع، ذكر نجيب محفوظ أن الأغاني بالنسبة له ضمن اهتماماته الكبيرة، موضحًا: «سمعت طوال عمري جميع أنواع الغناء اسطوانات منيرة المهدية، وعبدالحي حلمي، ويوسف المنيلاوي، وعلي محمود وصالح عبدالحي ثم أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب، يعني الموسيقى العربية بجميع أنواعها، بل أنني تابعت من جاء بعد هؤلاء ليحاول تطوير الموسيقى، ولكن في الفترة الأخيرة وبالذات بعد وفاة أم كلثوم، لا أستطيع أن أكمل سماع أغنية، الأغاني كلها كلشنكان، فقط حينما استمع إلى برنامج (الموسيقى العربية) لرتيبة الحفني أشعر أنني أتنفس، وهذا لا يعني كراهيتي للجديد، ولكن لا أستطيع أن أزعم أنني أحب أو أكره هذه الأغاني الحديثة».
وبشكل موضح تطرق الأديب الراحل في حواره لذكر الأغاني التي ترافقه في سيره، وقال: «يعني النهارده عندما كنت أسير صباحا صوب الأهرام، اخترت أن أمشي على أغنية، فكنت أغني ياما انت واحشني في جزء من الطريق، وكنت أغني في الجزء الآخر اوعى تكلمني بابا جاي ورايا».
الأغنية في فيلم بين القصرينالأغنية التي ذكرها الأديب الراحل نجيب محفوظ وقال إنه يدندنها في طريقه وكان يضرب بها المثل من الأغاني المفضلة له، كانت في فيلم عن رواية من تأليفه.
في الستينيات عندما عُرض فيلم «بين القصرين» المأخوذ من رواية نجيب محفوظ، استعان المخرج حسن الإمام عام 1964 بالفنانة مها صبري لغناء «اوعى تكلمني بابا جاي ورايا» وكانت كلماتها:
«اوعى تكلمني بابا جاي ورايا ياخد باله مني ويزعل ويايا فاهم.. اوعى تكلمني باردون يا عزيزي.. بابا راجل قاسي على أبسط حاجة .. يجرح إحساسي يا سلام لو شافني وياك وعرفني كان يعمل غارة ويلم الحارة بس ابعد عني ما تقفش معايا وخليك مستني جنب الحوداية واوعى تكلمني أهو جاي ورايا اوعى تكلمني بابا جاي ورايا ياخد باله مني ويزعل ويايا فاهم.. اوعى تكلمني».