صحيفة الخليج:
2024-07-28@10:11:58 GMT

لجنة الشارقة تستعرض الاستعدادات النهائية

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

لجنة الشارقة تستعرض الاستعدادات النهائية

أبوظبي:«الخليج»

دعا المستشار عيسى سيف بن حنظل، رئيس لجنة إمارة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، أعضاء الهيئات الانتخابية إلى المشاركة الفاعلة في عمليات التصويت التي تنطلق خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر الجاري، لاختيار ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة المستشار عيسى حنظل، وبحضور أعضاء اللجنة، العميد إبراهيم مصبح العاجل، وأحمد حمد السويدي، وعبد الرحمن سعيد بن شاهين السويدي، وهيا محمد السلمان.

واطلعت اللجنة على الاستعدادات النهائية لمقار المراكز الانتخابية والتجهيزات الفنية التي تضمن عملية انتخابية دقيقة وناجحة، خصوصاً في ظل توفير أفضل التجهيزات والتقنيات للارتقاء بتجربة أعضاء الهيئات الانتخابية.

وأكدت اللجنة على جاهزية مقر المركز الانتخابي في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج المخصص لاستقبال الناخبين في يومي التصويت المبكر (4 و5 أكتوبر)، وكذلك المراكز الخمسة الإضافية التي ستستقبل الناخبين يوم الانتخاب الرئيسي في السابع من أكتوبر وهي نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ونادي مليحة الثقافي الرياضي، ومجلس ضاحية البستان، ومركز إكسبو خورفكان، ومجلس ضاحية خور كلباء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطني الاتحادي الشارقة

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية: عدد الجوازات الدبلوماسية الممنوحة بلغ 1600 جواز فقط

السومرية نيوز – سياسة

دافعت لجنة الأمن والدفاع النيابيَّة عن التعديلات المقدَّمة على قانون الجواز الدبلوماسي، مؤكدةً أنَّ التعديل جاء على خلفيَّة قضايا مثيرة للجدل. وقال عضو اللجنة، محمد الشمري، إنَ اللجنة تناقش قوانين مهمَّة تشمل تعديل قانون الجواز الدبلوماسي، وجهاز المخابرات، والحشد الشعبي، منوِّهاً بأنَّ هذه المناقشات ضمن جهود اللجنة لتحديث وتنظيم القوانين المتعلّقة بالأمن والدفاع.

وأضاف أنَّ بعض فقرات قانون الجواز الدبلوماسي عُدِّلت لتسهيل الإجراءات، موضّحاً أنَّ التعديل جاء بعد اتهامات طالت وزارتي الداخليَّة والخارجيَّة بمنح جوازات سفر دبلوماسيَّة بغير وجه حقّ، ولكن بعد تقصّي الحقيقة تبيَّن أن لا أساس لها من الصحة.

وأكد الشمري أنَّ عدد الجوازات الدبلوماسيَّة الممنوحة بلغ 1600 جواز فقط، مشيراً إلى أنَّ الأرقام المتداولة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي غير دقيقة.

وتابع أنَّ منح الجوازات الدبلوماسيَّة للشخصيات الرئيسة التي خدمت الدولة مدى الحياة يشمل أفراد أسرهم، وهو أمر طبيعي لا يؤدي إلى زيادة في عدد الجوازات الممنوحة.

ونوَّه الشمري بأنَّ الجواز الدبلوماسي يُسحب من أفراد الأسرة عند بلوغ الفرد سن 24 سنة ويُحوَّل إلى جواز اعتيادي، بينما يبقى للأطفال والزوجة، لافتاً إلى أنَّ التصويت على القانون يعتمد على موافقة أعضاء البرلمان ومدى قناعتهم به، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • لجنة نيابية: عدد الجوازات الدبلوماسية الممنوحة بلغ 1600 جواز فقط
  • عاجل - إهانات لفظية.. ترمب وهاريس في حملاتهما الانتخابية
  • كواليس اختبارات المرشحين لانتخابات المقاصة أمام لجنة الرقابة المالية
  • 504 اعتراضات انتخابية في المفرق من أبناء البادية الشمالية
  • سكرتير عام "الصحفيين" يكشف تفاصيل الاستعدادات الأخيرة لانتخابات صندوق التكافل
  • تنافس كبير في افتتاح منافسات بطولة ظفار الدولية للشطرنج
  • لجنة المستأجرين: لم يتم اعلام المستأجرين ببدء تلقي اللجان لطلبات الاستفادة من الصندوق
  • الوزراء والبرلمان
  • لجنة الاعلام: لتحصين لبنان امام اي اختراق امني اسرائيلي
  • لجنة تنظيم مدينة سرت تواصل إزالة التعديات على خط النهر الصناعي