صحيفة اليوم:
2024-07-03@13:05:42 GMT

موسكو تحدد سبب فشل أول مهمة روسية إلى القمر

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

موسكو تحدد سبب فشل أول مهمة روسية إلى القمر

قالت روسيا أمس الثلاثاء إن خللا في وحدة التحكم على متن أول مركبة فضائية ترسلها إلى القمر كان سببا في تحطمها على سطحه وفشل المهمة في أغسطس.

وأضافت أنها تدرس تسريع الجدول الزمني لمهمتين أخريين.

أخبار متعلقة روسيا: قواتنا أضعفت القدرة القتالية للهجوم الأوكرانيروسيا تراهن على تزايد "إرهاق" الغرب من حرب أوكرانيابقوة 5.

7 درجات.. زلزال يضرب جزر روسية

وفشلت أول مهمة روسية إلى القمر منذ 47 عاما في 19 أغسطس بتحطم المركبة لونا-25، مما بدد آمال موسكو في التفوق على الهند التي هبطت مركبتها الفضائية على القطب الجنوبي غير المستكشف للقمر في 23 أغسطس.

أول مهمة روسية إلى القمر منذ 47 عامًا فشلت بعد فقدان التحكم في المركبة الفضائية لونا-25 لتتحطم على سطح القمر، إثر مشكلة في الاستعداد لدخول مدار ما قبل الهبوط.. فهل ينتهي البرنامج الفضائي الروسي؟
للتفاصيل | https://t.co/ZbTfafUGE4#اليوم pic.twitter.com/ZNCjZDQ9Nq— صحيفة اليوم (@alyaum) August 21, 2023القدرات الفضائية لروسيا

قالت وكالة الفضاء الاتحادية الروسية (روسكوسموس) إن وحدة التحكم تعطلت لعدم إيقاف تشغيل نظام الدفع الذي ظل يعمل لفترة أطول مما كان مقررا بينما كانت المركبة تندفع نحو القمر.

وقال يوري بوريسوف رئيس روسكوسموس إن لجنة تحقيق أتمت فحصها للخلل الذي وقع وتعكف على إعداد تقرير لتقديمه للحكومة.

وأضاف أن روسيا عازمة على المضي قدما في برنامجها لاستكشاف القمر. وقال: "علاوة على ذلك، فإننا ندرس إمكان المضي قدما في مهمتي لونا-26 ولونا-27 من أجل الحصول على النتائج التي نحتاجها في أسرع وقت ممكن".

ولم يحدد رئيس الوكالة موعدا لأي من المهمتين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز موسكو أخبار العالم الفضاء روسيا إلى القمر

إقرأ أيضاً:

موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم

رد فاسيلي نيبينزيا مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة، يوم الاثنين، على تصريحات متكررة صدرت عن دونالد ترمب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية مفادها أن بمقدوره إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات، قائلا: إن الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تُحل في يوم واحد .

 

روسيا تدعم بعض سفنها الحربية بصواريخ "زيركون" قطاع الفحم في روسيا على حافة الانهيار المالي نتيجة للعقوبات الغربية

 

ولم يذكر ترمب أي تفاصيل في تلك التصريحات. وسبق أن قال إنه إذا كان في الولايات المتحدة «رئيس حقيقي» يحترمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم تكن موسكو لتغزو أوكرانيا من الأصل في فبراير 2022.

 

وقال ترمب الأسبوع الماضي خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي «سأصل لتسوية للحرب بين بوتين و(رئيس أوكرانيا فولوديمير) زيلينسكي لدى انتخابي رئيساً قبل أن أتسلم المنصب في 20 يناير ، ستكون الحرب قد انتهت... وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب».

 

وقال نيبينزيا في مؤتمر صحافي، بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو ، إن «الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد».

 

ورداً على ذلك، قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترمب لوكالة «رويترز» للأنباء إن «الرئيس ترمب أكثر رجل دولة ومفاوض يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ وسيحل هذا الصراع عندما يُنتخب».

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعتزم إطلاق صواريخ فضائية جديدة من مطار "فوستوتشني"
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • بريطانيا تحذّر من حملة روسية للتأثير على الانتخابات
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة “تشانغ آه-6” بالصين