كشف أحمد ناجي قمحة الكاتب الصحفي ورئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، أن مؤتمري حكاية وطن ٢٠١٨ و ٢٠٢٣ يثبت  المشروعات القومية بالأرقام،  والحجم الحقيقي للدولة المصرية والإنجازات التي حققتها مصر ويقدم فيها الرئيس كشف حساب .

وقال قمحة في لقاء حصري مع الاعلاميه انجي انور في برنامج مصر جديده المذاع عبر فضائيه اي تي سي أن هذا الوطن كان يفتقد إلى إرادة التغيير وكان الحفاظ على الوضع القائم هي غاية النظام السياسي في مصر وأن التغيير الذي طالب به المصريون في ٢٠١١ واستعاده في ٢٠١٣ هي قصة كفاح وحكاية تنمية وطن وبناء مشروع تنموي وهو الأكبر.

قمحة:الدولة المصرية تواجه محاولات حرب في كافة مراحل التنمية

وأشار  ورئيس تحرير مجلة السياسة الدولية إلى، أن الدولة المصرية تواجه محاولات حرب في كافة مراحل التنمية منذ محمد علي وجمال عبد الناصر وأخرها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدا أن مصر مستهدفة خارجيا وداخليا وهي الخطورة الكبرى .

وأوضح  أحمد ناجي قمحة ،أن مصر أكبر دولة مستهدفة من ٢٠١١ إلى اليوم بمجموعة من الشائعات التي يتم بثها يوميا.

ولفت  أحمد ناجي قمحة إلى، أن القيادة المصرية الحالية لديها الإرادة والدافع للتغيير وأنها تدفع فاتورة التراخي في تنفيذ مشروعات تنموية واقتصادية وثقافية واجتماعية منذ الثمانينات.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قمحة أحمد ناجي قمحة حكاية وطن مصر الوطن

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية (فيديو)

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية».

عزيمة وإصرار المصريين كانت الدافع والمحرك الأساسي حتى تصل بلدهم لمرحلة عظيمة واستثنائية في مجال الطرق والكباري ومحاور النيل، وشهدت الدولة المصرية تطورا غير مسبوق وإنجازا قويا جدا في قطاع النقل ونقلة نوعية وخطة شاملة واستراتيجية قوية جرى وضعها لتطوير وتحديث منظومة النقل خلال الفترة من 2014 وحتى 2024.

وأنجزت الدولة المصرية حزمة كبيرة من مشروعات النقل والمواصلات بتكلفة إجمالية بلغت 2 تريليون جنيه في قطاعات الطرف والكباري والسكك الحديدية وقطاع الأنفاق والموان البحرية والبرية والجافة والمناطق اللوجستية وقطاع النقل النهري.

ويعتبر المشروع القومي للطرق من أهم وأبرز المشروعات، فمن خلاله تم ربط شبكة الطرق بخطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة وتعزيز فرص التكامل الاقتصادي مع الدول المجاورة على طول المحاور الرئيسة بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، ومن هلال هذا المشروع الضخم، جرى تحقيق الاستغلال الأمثل لثروات مصر مثل مناطق التعدين والسياحة وجرى الخروج من الوادي الضيق وتعمير مناطق جديدة في الصحراء الغربية وشمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية
  • رئيس حزب الريادة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفاشية الدينية (فيديو)
  • ثورة 30 يونيو.. طفرة تنموية غير مسبوقة في البنية التحتية (فيديو)
  • بالأرقام.. الإحصاء يكشف إنجازات الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية
  • مكتسبات 30 يونيو.. شبكة طرق وكباري بمعايير عالمية (فيديو)
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري