أجرى الفريق الطبي الإسباني الزائر، عملية جراحية لتركيب مفصل صناعي داخل مركز البيضاء الطبي، هي الأولي من نوعها منذ تاريخ تأسيس المركز. وتأتي هذه المبادرة، التي تهدف إلى توطين العلاج بالداخل، بالتعاون مع مركز طب والطوارىء والدعم، حيث وصل الفريق الطبي الإسباني المختص في إجراء عمليات تركيب المفاصل الصناعية، أول أمس الأثنين، وفور وصوله باشر علي الفور بالكشف علي الحالات التي تحتاج إلى عمليات، بحسب قوائم الانتظار المعدة مسبقاً من قبل قسم جراحة العظام بالمركز والتي وصل عددها 100 حالة مابين رجال ونساء من مدينة البيضاء والجبل الأخضر.

ووفق منشور للمركز عبر صفحته على موقع “فيسبوك”٬ سيقوم الفريق الطبي الإسباني بمساندة العناصر الطبية والطبية المساعدة بمركز البيضاء الطبي، بإجراء عما يقارب 60 حالة تستحق تركيب مفاصل صناعية، وإجراء مثل هذه الجراحات النادرة والدقيقة، فضلًا عن تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى من أهالي مدينة البيضاء والمدن والمناطق المجاورة لها. يشار إلى أن مثل هذا النوع من العمليات كانت تجرى بالخارج أو في المصحات الخاصة التي كانت تكلف المواطنين والدولة مبالغ باهضة، واليوم أجريت داخل مركز البيضاء الطبي بالمجان ومن دون أي مقابل. الوسوممركز البيضاء الطبي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مركز البيضاء الطبي البیضاء الطبی

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عودة تشغيل جراحات القلب المفتوح بمستشفى الزقازيق العام بالشرقية، وإجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي في الفيوم، إذ أجريت جراحتان في المستشفيين بقرارات علاج على نفقة الدولة.

تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار

جاء ذلك في إطار العمل على التوسع في تقديم الخدمات الصحية عالية المهارة؛ للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وفي ضوء حرص قطاع الطب العلاجي، على تحقيق التغطية الطبية الشاملة والمتكاملة، للمريض والاستغلال الأمثل للكوادر الطبية المؤهلة؛ لتقديم خدمات طبية بجودة عالية.

ونوّه الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بإنشاء وتجهيز مبنى القسطرة القلبية، في مستشفى دسوق العام، بمحافظة كفر الشيخ، مع توفير وحدة رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath وعناية ما بعد القسطرة post -cath فضلًا عن خدمات الطوارئ، لمراعاة تكامل الخدمة الطبية، إضافة إلى أماكن انتظار مناسبة واستراحة الأطباء.

تجهيز وحدة القسطرة القلبية بمستشفى زايد بالجيزة

وأكد المتحدث الرسمي، إنشاء وتجهيز وحدة القسطرة القلبية، في مستشفى زايد المركزي بمحافظة الجيزة، لتقديم خدمات قسطرة القلب (التشخيصية والعلاجية)، إضافة لخدمات قسطرة الأوعية، الدموية الطرفية، إذ زوّدت الوحدة بسريري رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath، و4 أسرة عناية ما بعد القسطرة post -cath، مضيفًا أنّ قطاع الطب العلاجي، انتهى من تجهيز وحدة القسطرة، بمستشفى طهطا العام بمحافظة سوهاج، وجارٍ افتتاحها وبدء العمل بها، خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • حصري للنهار .. الممثلة بهية راشدي تجري عملية جراحية ناجحة
  • جراح بريطاني يجري عملية جراحية بسكين طعامه
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان
  • إجراء 23 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار ببني سويف
  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • هذا ما يحدث بعد إجراء عملية شد الوجه!
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة