قدمت نقابات الخطوط الجوية اليمنية، الثلاثاء، مبادرة لإنهاء أزمة توقف نشاط الخطوط الجوية من صنعاء إلى الأردن.

 

وتضمنت المبادرة نقطتين رئيسيتين تتركز في فتح الرحلات من مطار صنعاء الدولي، وتشكيل لجنة عاجلة في صنعاء وعدن بإشراك النقابات للاجتماع في عمّان والتوصل إلى اتفاق.

 

وقال بيان صادر عن نقابات الخطوط الجوية اليمنية إن ذلك يأتي "وفقا للبروتوكول الموقع بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية بقانون رقم (21 ) لعام 1977".

 

وأضاف البيان أن المبادرة تأتي: "انطلاقا من مبدأنا في الحفاظ على شركتنا ودورها الوطني وسعيا منا لمنع تفاقم الأزمة ووقف التصعيد من الأطراف السياسية الذي لا يخدم الشركة ويؤثر على ممارسة نشاطها وتقديم خدماتها الإنسانية".

 

وتهدف المبادرة إلى تطبيع نشاط الشركة ومعالجة كافة الإشكاليات.

 

ويشير البيان إلى أن الإشكاليات تسببت في إعاقة تنفيذ خطط الناقل الوطني المنشودة لتطوير اسطولها ومعداتها.

 

والسبت ألغت شركة الخطوط الجوية اليمنية، جميع رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ابتداءً من شهر أكتوبر الجاري، فيما زعمت جماعة الحوثي أن قرار الشركة إيقاف رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي بأنه اجراء غير حكيم.

 

وارجعت الشركة في بيان لها الغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن طوال شهر أكتوبر القادم نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

 

وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد طالبت في بيانٍ لها جماعة الحوثي برفع قيودها على الحسابات والأرصدة المالية التابعة لها في صنعاء، والتي تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار.

 

وأكدت الشركة أن إقدام الحوثيين على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء مرتبط بمطالب ومبررات غير قانونية ولا معقولة، وتسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء طيران اليمنية اليمن مليشيا الحوثي الخطوط الجوية اليمنية الخطوط الجویة الیمنیة مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنان

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "Air France" تعليق رحلاتها بين "مطار شارل ديجول" بباريس والعاصمة اللبنانية بيروت والقدس المحتلة حتى 8 أكتوبر المقبل، وفقًا لوكالة "فرانس برس".
من ناحية أخرى، أفادت تصريحات صادرة عن الخارجية الألمانية بأن طائرة تابعة لسلاح الجو الألماني تدعم مغادرة الموظفين الموفدين التابعين للسفارة الألمانية في بيروت، بالإضافة إلى أفراد عائلاتهم وأعضاء المنظمات الوسيطة الألمانية.الحرب في لبنانوتابعت الوزارة أن هناك نحو 110 ركاب على متن هذه الطائرة وأنها أقلعت في وقت متأخر من بعد ظهر اليوم الاثنين، ولفتت إلى أنه ليس جميع الركاب الموجودين يحملون الجنسية الألمانية.

#الأمم_المتحدة: ندعم الفارين من #لبنان إلى #سوريا في 4 نقاط عبور#اليومhttps://t.co/Ma0XWglC5h— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
أخبار متعلقة مسؤول أمريكي يكشف عن تفاصيل عملية إسرائيل البرية في لبنانالجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي مواجهة اعتداءات إسرائيل على لبنانسبق وأكدت بيانات رسمية لبنانية، اليوم الاثنين، أن ما لا يقل عن 125 شخصا لقوا حتفهم حتى االآن في لبنان، جراء الغارات الجوية التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح أمس الأحد.

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي
  • بسبب الصواريخ الإيرانية.. الخطوط الكويتية تغيير مسارات بعض رحلاتها الجوية
  • تعرّف على شركات طيران أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل ودول بالمنطقة
  • الخطوط الجوية الهولندية تعلق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى نهاية 2024
  • شركات طيران عالمية تواصل تعليق رحلاتها إلى الشرق الأوسط
  • الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية تعلق رحلاتها لإسرائيل
  • إعلام إسرائيلي: الخطوط الجوية الفرنسية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى 8 أكتوبر
  • حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنان
  • الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 أكتوبر
  • "احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية