أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء عن انتهاء فترة التسجيل للالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية، والذي يعكس حرص واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بالاستثمار في الكوادر الوطنية الواعدة وتطويرهم تأكيداً على دورهم في رفد مسارات التنمية وتطوير منظومة العمل الحكومي بما يعود بالنفع على الوطن ونمائه.


وتم فتح باب التسجيل للالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 أكتوبر الحالي، حيث لقي التسجيل إقبالاً واسعاً من مختلف الموظفين بالقطاعات الحكومية، وبلغ عدد المتقدمين للالتحاق بالدفعة التاسعة ما يقارب 2000 متقدم. وستخضع طلبات التسجيل للتقييم مروراً بمراحل المقابلات الشخصية واختبارات القدرات تمهيداً للاختيار النهائي لمنتسبي الدفعة التاسعة من البرنامج.
ويُعد برنامج رئيس مجلس الوزراء لتنمية الكوادر الحكومية أحد البرامج الطموحة التي تستقطب الطاقات الوطنية الشابة من العاملين بالقطاع العام لتثري خبراتها وتصقل مهاراتها من خلال دورات مكثفة على يد أبرز الخبراء لتمكينهم من طرق البحث والتحليل ومختلف المهارات القيادية، كما يتيح لهم البرنامج التعرف عن قرب على آلية صنع السياسات الحكومية وتنفيذ البرامج المرتبطة ببرنامج الحكومة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التاسعة من

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح

ليبيا – التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله محمد قادربوه، رفقة مدراء الإدارات بالهيئة.

هذا وقد بحث رئيس مجلس النواب، وفقاً للموقع الرسمي التابع للمجلس خلال اللقاء الذي عقده بمكتبه في مدينة القبة، مستجدات العمل بالهيئة، وسبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح، بالإضافة إلى اطلاعه على استراتيجية الهيئة في التنسيق بينها وبين المؤسسات التنفيذية لضمان تحقيق أعلى مستويات الحوكمة والمساءلة.

وخلال اللقاء سلم رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لرئيس مجلس النواب التقرير السنوي للهيئة، بالإضافة إلى تقديمه تقريراً “عَشريا” جديداً يتضمن تفاصيل الانفاق الحكومي للدولة الليبية من عام 2011 لـ عام 2021.

وأثنى رئيس مجلس النواب على كافة الجهود المبذولة من الهيئة في سبيل إنجاز التقارير، وعلى التقرير العشري الذي لم يقدم من قبل، ويعتبر انجازا غير مسبوقاً وفريد من نوعه إذ حوى نتاج عمل 10 سنوات بكل دقة وتفصيل، مصدراً تعليماته بتشكيل لجنة برلمانية رقابية لبحث التقرير “العشري” والظفر بمعالجة الأخطاء التي حواها التقرير بشأن أوجه الصرف والانفاق الحكومي.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • رئيس مجلس النواب يبحث مع قادربوه سبل تعزيز التزام المؤسسات الحكومية بإجراءات الشفافية والإفصاح
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للأندية الإماراتية
  • مجلس الوزراء: تكليف لجنة مكافحة غسيل الأموال بتكثيف الجهود والتعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق المتطلبات الدولية
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يوجه بتكثيف العمل لسرعة الخروج بإجراءات محفزة للقطاع الخاص
  • 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي
  • حلف الناتو يودع أمينه العام ينس ستولتنبرج مع انتهاء فترة ولايته
  • تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»