عين ليبيا:
2024-07-06@10:07:06 GMT

فنان مصري يتهم السلطات التركية بالقبض على زوجته

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

اتهم الفنان المصري المعروف هشام عبد الله، الحكومة التركية بالقبض على زوجته غادة نجيب، مشيراً إلى أن اعتقالها “جاء لأسباب سياسية”.

وقال عبد الله عبر حسابه على منصة “إكس”: “لمن يهمه الأمر من الحكومة التركية وعلى رأسها الرئيس أردوغان.. المخابرات التركية اعتقلت زوجتي غادة نجيب من المنزل لأسباب سياسية وبعيدا عن التفاصيل وطريقة القبض عليها أمام أطفالها بشكل مهين ليس فيه رحمة أو مروءة، لا أفهم كيف يحدث هذا الاعتقال لسيدة”.

وفي عام 2018، ألقت السلطات التركية القبض على هشام عبد الله بسبب إدراج اسمه على قوائم الإنتربول كإرهابي، قبل أن يتم الإفراج عنه في وقت لاحق.

وعقب أحداث 30 يونيو 2013، خرجت الناشطة غادة نجيب وزوجها الفنان هشام عبد الله من مصر إلى تركيا، وقدما أحد برامج التوك شو المعارضة لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وغادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني هي من مواليد القاهرة في الثالث من فبراير عام 1972 من أصل سوري، وتم إسقاط الجنسية المصرية عنها، وهي حاصلة على ليسانس الحقوق، وناشطة سياسية، تزوجت من المصري هشام عبد الله في 13 مارس عام 1999 وحصلت على الجنسية المصرية.

وفي عام 2016، أصدر النائب العام المصري نبيل صادق، قرارا بالموافقة على وضع كل من الفنان هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب على قوائم ترقب الوصول إلى الأراضي المصرية.

كما قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة الفنان هشام عبد الله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات، في القضية المعروفة بـ”إعلام الإخوان”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: هشام عبد الله غادة نجیب

إقرأ أيضاً:

مسن يتهم شابين بابتزازه عقب تصويره في علاقة شاذة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

باشرت النيابة العامة بالشيخ زايد تحقيقاتها حول واقعة تهديد وابتزاز موظف بالمعاش بفضحه وطلب مبالغ مالية منه، وبفحص البلاغ الوارد إلى النيابة من وحدة مباحث الشيخ زايد، تبين أن شابين أقدما على تصوير “ موظف” بالمعاش أثناء ممارسة الـ شذوذ معه، ومن ثم قاما بسرقته وابتزازه ماليًا نظير عدم فضح أمره أمام عائلته ونشر مقطع الفيديو المصور له، على مواقع التواصل الإجتماعي. 

بلاغ ابتزاز وممارسة شذوذ

وكشفت تحقيقات النيابة، أن مواطن يدعى  «ع.ك» يبلغ من العمر 61 عامًا، موظف سابق بالمعاش، حضر إلى قسم شرطة الشيخ زايد أول، وأبلغ لضباط القسم بتضرره من أحد الأشخاص سبق وأن تعرف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي الغير مشهورة منذ قرابة الشهر، وقاما بممارسة الشذوذ سويا. 

تصوير خلسة

وأضاف الموظف في بلاغه، أنه أثناء تواجده بصحبة هذا الشاب الذي تعرف عليه داخل شقة بأحد التجمعات السكنية بالمدينة لممارسة العلاقة الشاذة فيما بينهما، تفاجئ بقيام شخص آخر يختبئ داخل الشقة وراء الباب وقام بتصويرهما. 

التهديد بإرسال الفيديو لابن الضحية 


وذكر المجني عليه في بلاغه، أن الشابين هدداه بسلاح أبيض وسرقا “ هاتفه والكارت البنكي الخاص به” وسحبا مبلغ 30 ألف جنيه عنوة، وبعد مرور شهر على هذا الواقعة قام الشابان بتهديد “ الموظف المسن” بإرسال الفيديو إلى نجله في حالة عدم تحويلة مبلغ 100 ألف جنيه لهم لكنه رفض طلبهم.

طلب 100 ألف جنيه 

واختمم “ ع.ك” في بلاغه، أن الشابين اتصلا بشقيقه وطلبا منه مبلغ 100 ألف جنيه، وإن لم يدفع سيقومان بنشر الفيديو الخاص بالضحية على مواقع التواصل الإجتماعي ولبعض أصدقائه المقربين ومعارفه وأقاربه.

اعترافات المتهمين 

وبعد فحص البلاغ وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهمان وهما: ( م.ع - 27 سنة -عاطل) و( أ.ص - 26 سنة -عاطل)، مقيمين بدائرة قسم الشيخ زايد، وأمام جهات التحقيق اعترف المتهم الأول بتعرفه على الضحية بأحد المواقع الغير مشهورة على شبكة الإنترنت واتفق معه على ممارسة الرذيلة، بينما اتفق المتهم الأول مع صديقه المتهم الثاني بتصويرهما خلسة أثناء ممارسة الشذوذ بهدف ابتزازه فيما بعد، بالإضافة إلى قيامهم بالإستيلاء  على حافظة نقوده وساعة ودبلة وهاتفه والفيزا، تم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

مقالات مشابهة

  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • ماذا قال الإعلامي المصري عماد البحيري عقب إفراج السلطات التركية عنه؟ (شاهد)
  • "شكرا ياصاحبي على كل حاجة".. مصطفى غريب يحتفل بعيد ميلاد شيكو
  • مسن يتهم شابين بابتزازه عقب تصويره في علاقة شاذة
  • فنان مصري شهير يتعرض لوعكة صحية شديدة
  • في ميلاد «جان السينما» هاني سلامة.. كيف وصف علاقته بزوجته وبناته؟
  • قطع المياه عن 11 قرية بالمنوفية غدا..لهذا السبب
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • بالفيديو.. هكذا تحدّث فنان مصريّ بارز عن لبنان!