غزة - صفا

قال رئيس الدائرة الإعلامية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، علي العامودي، إنه تم توجيه رسالة موقعة من 14 فصيل فلسطيني، لرئيس مجلس الوزراء في حكومة رام الله محمد اشتية، عبر رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، بضرورة إصدار قرار بإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.

وكشف العامودي خلال تصريحات لراديو "علم"، الثلاثاء، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر بالفصائل الفلسطينية بقطاع غزة.

وأكد أن الفصائل وقوى المجتمع المدني والأهلي والمكونات الشعبية كافة جاهزة للقيام بكل ما يلزم من أجل تسهيل إجراء الانتخابات المحلية.

وأوضح العامودي، أن زيارة رئيس لجنة الانتخابات لقطاع غزة، جاءت بناءً على دعوة وجهتها الفصائل والقوى الوطنية، بعد الاجتماع الذي دعت له حماس، الفصائل والقوى الفلسطينية للتشاور حول إجراء الانتخابات المحلية، في أغسطس الماضي، والذي انتهى بأن ظروف الانتخابات مهيأة لإجرائها بغزة.

وأشار، إلى أن اجتماع الفصائل والقوى الوطنية برئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، كان اجتماعًا جيدًا وتم خلاله مناقشة سبل تذليل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، مشيرًا للارتياح الكبير الذي ساد اللقاء الذي جمع الفصائل برئيس لجنة الانتخابات.

وأضاف "الإرادة الوطنية المتوفرة في قطاع غزة بخصوص إجراء الانتخابات هو قرار وطني جامع يضم كافة الفصائل ومنظمات المجتمع المدني والأهلي والنخب المجتمعية كافة، والكرة في ملعب الحكومة في رام الله".

ولفت العامودي، إلى أن عدد من الجهات الحقوقية في قطاع غزة التقت بجهات إقليمه ودولية، وأكدت أن الأجواء مهيأة في قطاع غزة لإجراء الانتخابات المحلية، وأن حماس في غزة منذ اللحظة الأولى أعلنت جاهزيتها للانتخابات المحلية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: انتخابات محلية فصائل حماس على العامودي إجراء الانتخابات المحلیة رئیس لجنة الانتخابات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب تل أبيب

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي انفجارات أثارت ذعر المستوطنين جنوب مدينة تل أبيب مساء اليوم الاثنين، ناجمة عن هجمات يشنها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة، وفقًا لما أعلنته وكالة "روسيا اليوم".

نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان

وقالت عدة منصات إخبارية محلية إسرائيلية إن "الانفجار الذي سمع في عموم جنوب إسرائيل ناجم عن هجمات على قطاع غزة".

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن هذه الهجمات جاءت بالتزامن مع ما يبدو أنها عملية إجلاء لجنود إسرائيليين من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وبحسب نشطاء إعلاميين من قطاع غزة فقد"تعرض الجيش الإسرائيلي لهجوم دامي اعترض طريق القوات العاملة بمحيط محور فلادلفيا"، مشيرين إلى "رصد طائرات مروحية تقوم بعملية إجلاء الخسائر البشرية".

وأشارت وسائل الإعلام المحلية في قطاع غزة إلى سماع دوي عدة انفجارات ضخمة هزت وسط مدينة غزة وشمال مدينة رفح جنوبا.

وأضافت أن "جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة".

وقال الدفاع المدني بغزة إن 35 فلسطينيا لقوا حتفهم   في غارات إسرائيلية متفرقة على القطاع منذ صباح يوم الاثنين.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبرالماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب تل أبيب
  • منسقة أممية تطالب بضرورة وقف إطلاق النار فورًا في غزة
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • وسط تحديات كبيرة.. انطلاق الانتخابات المحلية في «جامو وكشمير» مطلع أكتوبر
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا لوزراء الأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • مدير مكتب الملك الذي صار رئيسا للوزراء بالأردن.. من هو جعفر حسان؟
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟
  • نائب كردي يطالب عدم التساهل مع الأحزاب الرئيسية في الإقليم بشأن الانتخابات
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة