أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي  استقبل صباح يومه الثلاثاء 03 أكتوبر 2023، رئيس جماعة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد مرفوقا بنواب وأطر المجلس، وفدا رفيع المستوى يضم دبلوماسين وملحقين عسكريين بسفارة فرنسا بالرباط.   وألقى ولد الرشيد خلال اللقاء، عرضاً مقتضباً حول تاريخ مدينة العيون ومراحل تطورها منذ اجلاء المستعمر الاسباني، ليتم بعد ذلك تقديم عرض مفصل حول المؤهلات والمشاريع التنموية التي تم تشييدها بمدينة العيون، وذلك في إطار التعريف بالطفرة النوعية التي عرفتها عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة.

  وشكلت هذه الزيارة فرصة للوفد للاطلاع عن كثب على التنمية التي شهدتها المدينة، وطرح العديد من التساؤلات المختلفة حول الشق الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة بالاضافة إلى الرؤية المستقبلية والمشاريع التي تخطط جماعة العيون لبرمجتها، والتي تفاعل معها رئيس جماعة العيون عبر أجوبة تفصيلية، مبرزا دور واختصاصات المجلس الجماعي في تسيير الشأن المحلي والمجهودات المبذولة لتعزيز البنيات التحتية الأساسية، والإجراءات التي اتخذتها المملكة المغربية لتسريع وتيرة النماء.   وعبر الوفد خلال هذا اللقاء عن انبهاره بمدى التطور والتنمية التي عرفتها وتعرفها مدينة العيون، مثمنين المجهودات المبذولة من طرف المملكة والمجالس المنتخبة لتنمية واستدامة هذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يشارك عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، على رأس وفد برلماني إلى المملكة الأردنية الهاشمية، في أعمال المؤتمر البرلماني العربي حول التكنولوجيا والاقتصاد، والذي يتم تنظيمه تحت رعاية كل من رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي و رئيس البرلمان العربي.

ويعقد المؤتمر تحت عنوان "آثر التكنولوجيا والابتكار في تعزيز نمو الاقتصاد العربي"، وبمشاركة المجموعة البرلمانية رفيعة المستوى المعنية بالعلوم والتكنولوجيا التابعة للبرلمان العربي وعدد كبير من المنظمات العربية المعنية بالأمن السيبراني والتكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي.

ويتناول هذا المؤتمر عددا من المحاور الرئيسية، تشمل الأدوار المحورية التي تلعبها التكنولوجيا والابتكار في تعزيز النمو الاقتصادي العربي، وتشجيع ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في الإقليم العربي، وتوفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين أهل الخبرة والاختصاص في مجال التكنولوجيا والابتكار والاقتصاد في العالم العربي، بالإضافة إلى التحديات القانونية والأخلاقية التي تواجه استخدام الذكاء الاصطناعي في الدول العربية، وتعزيز الاستثمار في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تطيح بـ بلجيكا وتنتظر الفائز من لقاء البرتغال أمام سلوفينيا في ربع نهائي يورو 2024
  • لهذا السبب.. جوزيه جوميز يجمع بطبيب الزمالك قبل لقاء فاركو
  • الاعتراف بالحق فضيلة
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • دراسة مثيرة عن العيون المائية الحرارية المكتشفة على عمق 3000 متر قرب غرينلاند
  • دراسة مثيرة عن العيون المائية الحرارية المكتشفة على عمق 3000 متر قبالة سفالبارد
  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • «العسومي» يترأس وفدا رفيعا في مؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا بالأردن
  • شركة ملابس تركية بارزة عالميا تقترب من الإفلاس