صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:51:53 GMT

استعدادات لاستقبال الناخبين في رأس الخيمة

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخبار ذات صلة ورش «فضائية» في متحف الشارقة «ورشة عمل» لرسم سيناريوهات مستقبل الإسكان في دبي 2050

دعت اللجنة الانتخابية في رأس الخيمة الناخبين الراغبين في ترشيح أعضاء المجلس الوطني الاتحادي في دورته الجديدة، التحقق من ورود أسمائهم في الهيئة الانتخابية للإمارة التي ينتمون إليها عن طريق رقم الهوية الصادرة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، موضحين أنه يجب على الناخب إدخال رقم بطاقة الهوية من دون مسافات أو الرمز والتأكد من صحة وسلامة البيانات المدخلة في خانة البحث، وذلك تفادياً للتشابه بين الأسماء، وحرصاً على دقة نتيجة البحث؛ منوهين أن طريقة البحث برقم بطاقة الهوية هي الطريقة الأدق للتأكد من ورود الاسم ضمن الهيئات الانتخابية.


وأكد أحمد عبيد الطنيجي عضو لجنة الانتخابات في رأس الخيمة الاستعداد التام في مقري الانتخابات بالإمارة «مركز إكسبو»  ومركز رأس الخيمة الابداعي في الغيل لاستقبال الناخبين والمرشحين اللذين تم تخصيص مكان خاص بهم أيضاً، مشيراً إلى أن اللجنة الانتخابية في الإمارة تسعى جاهدة لتحقيق أعلى مستويات الجاهزية في المركز الانتخابي الذي تم تحديده والتأكد من البنية التحتية الرقمية لمنظومة التصويت، بما يمكن الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة في اختيار ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي بيسر وسهولة، مؤكداً أن الجاهزية المسبقة أمر ضروري خاصة وأن اللجان خصصت أفراداً ومتطوعين ذوي كفاءه عالية مهامهم تحقيق اليسر وإبعاد أي صعوبات قد تواجه الناخب، وفق أفضل معايير السرعة والدقة، خاصة وأن عملية التصويت لا تتطلب، من الناخب سوى دقيقة من وقته.
وبينت الناخبة جملية عبدالله الطنيجي أن الفترات التي خصصت للناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية والتصويت للمرشح الراغبين فيه، مناسبة جداً، الأمر الذي يسهم في تسهيل عملية التصويت للأمهات العاملات وهي واحدة منهن.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رأس الخيمة الإمارات المجلس الوطني الاتحادي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا

أنهى رجال الأمن استعدادهم لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا فى السابعة مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

وشكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين دخول الجماهير ومنع اصطحاب المحظورات خاصة الشماريخ واللافتات المسيئة، وتأمين طاقم التحكيم الذي يدير المباراة وممرات اللاعبين.

ويحتل الزمالك المركز العاشر فى جدول الدوري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 21 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 7 مباريات وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكه 21. فيما يحتل سيراميكا المركز الثامن برصيد 37 نقطة بعدما لعب 26 مباراة حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 7 مباريات وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكه 30.

وفاز الزمالك على فاركو بهدفين دون رد فى آخر ظهور فى المسابقة، فيما تعرض للخسارة من الاهلى بنتيجة اعتبارية بهدفين دون رد بعد رفضه خوض القمة، فيما فاز سيراميكا على المصري البورسعيدى بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة. وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية: إقبال كبير من الناخبين وسط مخاوف فوز اليمين المتطرف
  • المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • الليلة.. استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسيراميكا
  • الصمت الانتخابي.. فترة التفكير الحر للناخبين
  • انتخابات تشريعية فرنسية مبكرة.. فما خصوصيتها وكيف سيتم التصويت؟