دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ورش «فضائية» في متحف الشارقة «ورشة عمل» لرسم سيناريوهات مستقبل الإسكان في دبي 2050

وقعت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للأرصاد، ركزت على فتح آفاق التعاون والشراكة، بين الطرفين في مجال البحوث والدراسات، إلى جانب تبادل الخبرات والبيانات والأفكار المبتكرة، التي من شأنها تمكين الهيئة من رفع مستوى الأمن الصحي للمجتمع.


وقع المذكرة عن «الهيئة» عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي، وعن المركز الوطني للأرصاد الدكتور عبد الله أحمد المندوس مدير عام المركز، رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.
وقال عوض الكتبي: إن التعاون مع المركز الوطني للأرصاد، يصب مباشرة في خدمة المجتمع، ويفتح لهيئة الصحة بدبي مجالاً جديداً لرسم وتنفيذ الخطط الوقائية الاستباقية، وخاصة المرتبطة بالعوامل المناخية وتغيراتها وتقلبات الطقس، والتأثيرات المحتملة على الصحة بشكل عام. وأشار الكتبي إلى أن المركز الوطني للأرصاد يزخر بخبرات وكفاءات مميزة، يمكن أن تساعد كثيراً في إنجاز المزيد من الدراسات والبحوث المتخصصة الداعمة لأنظمة الوقاية والرعاية الصحية لدى الهيئة، فيما أكد أن تعاون هيئة الصحة بدبي والمركز، سيكون مثمراً في المرحلة المقبلة.
وقال الدكتور عبد الله المندوس مدير عام المركز الوطني للأرصاد: «إن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين المؤسستين، وتبادل الخبرات والبيانات والمعلومات، بما يخدم أهدافنا المشتركة في حماية الصحة العامة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة الصحة الإمارات المركز الوطني للأرصاد صحة دبي المرکز الوطنی للأرصاد الصحة بدبی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر

التقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام «جوستاف روسي»، وريمي تيوليه، المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، وذلك على هامش منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس

وخلال الاجتماع، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن اللقاء الثنائي تناول بحث سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والارتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزي الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقاً لأمنهم الصحي.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة ما تم التوصل إليه في المشروع المصري - الفرنسي المشترك لإنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي خارج فرنسا بمصر، فضلاً عن المناقشة حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد جوستاف روسي بفرنسا، الذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، ارتكازا على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام

وأضاف  أن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام في مصر، لافتاً إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام «هرمل» لتصبح مقراً للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يوقع اتفاقية مع معهد «جوستاف روسي» لتعزيز مكافحة الأورام في مصر
  • وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • عاشور يَشهد توقيع مُذكرة تفاهم لتقديم 100 منحة دراسية لطلاب المحافظات