قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، علي القحوم، في حوار صحفي اليوم ، أن المرحلة القادمة ستكون مرحلة سلام ومصلحة مشتركة مع المملكة العربية السعودية.

وبشأن المباحثات التي أجراها وفد جماعته الانقلابية الشهر الماضي في العاصمة السعودية الرياض، قال القحوم في حوار أجراه صحفي، إن "المفاوضات والتواصلات جارية والتفاهمات كبيرة ونأمل لها النجاح وهي ماضية في تحقيق السلام العادل والمستدام".

وأضاف أنها في مرحلتها الاولى في تنفيذ الملفات الانسانية والاقتصادية ووقف الحرب وفك ما وصفه بـ"الحصار وخروج القوات الاجنبية وإعادة الإعمار وجبر الضرر وصرف المرتبات بشكل مستدام ودائم".

وتوقع القيادي الحوثي أن "المرحلة القادمة مرحلة سلام وهذا فيه مصلحة مشتركة لليمن والسعودية وللمنطقة برمتها في تحقيق الأمن والاستقرار ورعاية المصالح المشتركة وحسن الجوار وعلاقات متكافئة وانتهاء للمشاكل الداخلية والخارجية وعودة الوئام واللحمة الوطنية وتحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية".

اقرأ أيضاً مركز دراسات: علامات لحرب شاملة في اليمن وهجوم حوثي غادر يتحدى التقارب السعودي الإيراني مليشيا الحوثي تنعي أحد قادتها السلاليين الذين شاركوا في الحرب على الدولة بعد أسابيع من مصرع قائد القوات الجوية قيادي حوثي يسحب قاضٍ ويخرجه من مكتبه ويأمر بحبسه.. وإعلان ناري للقضاة قطر تدخل على خط حرب اليمن وتحرك أممي في الدوحة! رجل مر بيننا بسلام! فضيحة واعتراف رسمي.. جماعة الحوثي تعترف بأن قرارها في إيران وهذا ما أعلنته بشأن نتائج مباحثات الرياض مع السعودية برلمان صنعاء يصدر أول بيان بشأن إيقاف رحلات ”اليمنية” من مطار صنعاء إلى الأردن ويكشف علاقة ذلك بجهود السلام أكاديمي سعودي يرد على قيادي حوثي ويتحدث عن ”اثنين من الأخطاء” لثورة 26 سبتمبر الخالدة مقتل قيادي حوثي كبير وإصابة أربعة أخرون في كمين مسلح لعربة عسكرية بالحدا بمحافظة ذمار محللون سياسيون: أربعة مؤشرات على رفض مليشيا الحوثي المبادرة السعودية ونتائج مباحثات الرياض ضرب مبرح لقيادي حوثي أمام والده بعد تمزيقه 3مصاحف.. ووفاة الأب على الفور بذبحة صدرية الهجوم الحوثي غدر واستفزاز ورفض للسلام

ويتحدث القيادي السلالي في الجماعة الكهنوتية على اعتبار أن جماعته الانقلابية غير المعترف بها "هي اليمن".

وزعم القحوم أن زعيم جماعته العنصرية، تحدث برسالة "سلام وصناعة علاقات طيبة ومتكافئة مع المحيط العربي والاسلامي والدولي ودول الجوار".

وكان الوفد الحوثي المنحدر من محافظة صعدة، قد زار الرياض منتصف الشهر الماضي، وأجرى نقاشات مع مسؤولين سعوديين لمدة خمسة أيام، دون الإعلان عن نتائج، وقال إنه عاد إلى صنعاء للتشاور مع "القيادة" بشأن المباحثات التي وصفها بالإيجابية.

وفي حال عدم انفجار الصراع من جديد، يُتوقع استئناف جولة جديدة من المفاوضات برعاية سعودية عمانية، بين اليمن ويمثلها الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، وبين مليشيات الانقلاب الحوثية التابعة لإيران، بحثا عن تسوية سياسية شاملة تؤكد فيها الشرعية على المرجعيات الثلاث .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قیادی حوثی

إقرأ أيضاً:

إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب

إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب

مقالات مشابهة

  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • قيادي إصلاحي بارز يدعو إلى حوار مباشر مع صنعاء وتقديم تنازلات لإنهاء الحرب بعيداً عن التدخلات الخارجية
  • إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب
  • في جريمة هزت صنعاء.. والد طفلة اغتصبها قيادي حوثي متزوج يكشف عن تعرضه لضغوط لتزويج طفلته من الجاني ”فيديو”
  • قيادي حوثي بعد لقاء مبعوث بوتين: حديث عن ”نوايا روسية” لتزويدنا بصواريخ متطورة
  • مأرب.. مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات الجفرة بالعبدية
  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • قيادي حوثي: الوفد الحكومي في مسقط سيدخل نار جهنم وفريقنا إلى الجنة