صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@18:37:47 GMT

مركز فاطمة بنت مبارك يتلقى اعتماد «جي سي آي»

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أصدقاء مرضى الكلى» تناقش مستجدات العمل وخطة 2023 افتتحته جامعتا الشارقة وسكولتيك.. مختبر مشترك لأبحاث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الطب الحيوي

أعلن مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42، حصول مركز فاطمة بنت مبارك على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة «جي سي آي» المرموق لمدة ثلاث سنوات، ويمثل هذا التكريم امتداداً لحصول المستشفى على الاعتماد ذاته لثلاث مرات على التوالي منذ عام 2016، في حين يؤكد التزام المركز بالتميز في تقديم خدمات الرعاية الصحية، ويرتقي بمكانته كمركز سباق لتقديم أفضل مستويات الرعاية لعلاج الأورام في دولة الإمارات والمنطقة عموماً.


وحرصت اللجنة الدولية المشتركة أثناء تقييم مركز فاطمة بنت مبارك على استخدام دراسة استطلاعية لتقييم عوامل الخطر SAFER Matrix، وتمثل أداةً متطورة لتحديد وتصنيف المخاطر بناءً على سلامة المرضى وكوادر العمل والزوار. وتهدف المعايير المحددة إلى تعزيز التحسينات المستمرة والمنظمة على مستوى المركز في أدائه اليومي وتقييم نتائج رعاية المرضى. لذلك يرسخ حصول مركز فاطمة بنت مبارك على هذا الاعتماد خلال العام الأول لبدء عملياته مكانته كنموذج يُحتذى به في تقديم الرعاية العالمية المتميزة.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور ستيفن غروبماير رئيس معهد الأورام في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي: «يشرفنا حصول مركز فاطمة بنت مبارك على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة، باعتباره أحد أحدث المنضمين لمنظومة الرعاية الصحية المتميزة في دولة الإمارات. وجاء هذا التكريم نظير مستويات الرعاية عالية الجودة التي تمتثل لأرقى معايير الأمان والسلامة والمقدمة للمرضى والمجتمع عموماً». 
ويمثل هذا الاعتماد دلالة على جهودنا الحثيثة وتفاني فرق الرعاية متعددة التخصصات في المركز وتركيزهم المطلق على توفير أرقى مستويات الرعاية للمرضى منذ لحظة وصولهم. ولا شك في أن تلقينا لهذا التكريم الرفيع من هيئة دولية مرموقة ومعروفة بمصداقيتها يرسخ مكانتنا الرائدة في قطاع الرعاية الصحية، ويدعم قدرتنا على تقديم أجود مستويات الرعاية العالمية على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز فاطمة بنت مبارك الإمارات كليفلاند كلينك أبوظبي كليفلاند كلينك أبوظبي

إقرأ أيضاً:

بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة

رافقت مؤسسة Ooredoo الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، اليوم الاثنين، لإعادة وضع مركز الرعاية النفسية “محمد حجاج” الكائن مقره ببن طلحة، حيز الخدمة والذي شَهِد أشغال ترميم هامة مولتها مؤسسة Ooredoo.

وجسب بيان للمؤسسة، جات هذه العملية، تزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. حيث كان لمَراسِم إعادة وضع المركز حيز الخدمة طابعٌ خاصٌ للغاية.

وتم تنظيم حفل ومأدبة غداء على شرف الأطفال اليتامى والمحتاجين، بحضور رئيسة الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، مريم شرفي. ورئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، البروفيسور مصطفى خياطي. وكذا مدير الشؤون المؤسساتية لـمؤسسة Ooredoo، رمضان جزايري.

وترسّمت إعادة وضع المركز حيز الخدمة بزيارة لمختلف أجنحة المركز التي استفادت من أشغال التجديد. متبوعة بالكشف عن اللوحة التذكارية المخصصة لهذا الحدث.

وقد طبع هذه المراسم جوٌّ من البهجة، أضفاه الأطفال المتواجدون، ما عمّق فخر مؤسسة Ooredoo بالتزامها وتفانيها في الأعمال المواطنة الهادفة.

وقد تمثل هذا الالتزام في مساهمة مالية معتبرة قدمتها مؤسسة Ooredoo بغرض تحديث البنية التحتية للمركز وتجهيزاته.

تجدر الإشارة إلى أن الشراكة بين مؤسسة Ooredoo والهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث FOREM والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ONPPE ممتدة لعدة سنوات.

وباعتبارها مؤسسة مواطنة، تعمل Ooredoo على تعزيز وترقية مبادرات التضامن والمساعدة المتبادلة. وتؤكد التزامها القوي بالأعمال ذات المنفعة العامة لصالح وداخل المجتمع الجزائري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • "القلمون اللبناني" بطلًا لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • القلمون اللبناني بطلاً لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • أبوظبي تستضيف «المؤتمر الدولي لصحة اللاجئة في ظل التغير المناخي»
  • «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» تتألق بإنجاز «برونزية الطائرة»
  • بمساهمة Ooredoo.. مركز الرعاية النفسية ببن طلحة يدخل حيز الخدمة
  • بتوجيهات "أم الإمارات".. أبوظبي تستضيف "المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة"
  • بتوجيهات الشيخة فاطمة.. أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي
  • بتوجيهات فاطمة بنت مبارك ..أبوظبي تستضيف “المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة في ظل التغير المناخي ” مطلع أكتوبر
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة