رأس الخيمة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتفاقية لإنشاء مركز لأشجار القرم وحماية النظم البيئية الساحلية ورش «فضائية» في متحف الشارقة

ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، تم أمس الإعلان عن إطلاق «برنامج منحة سعود بن صقر للصحافة الإذاعية والإنتاج التلفزيوني»، بالتعاون بين الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة.


ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة 5 أسابيع إلى تدريب الجيل القادم من الإعلاميين وصناع المحتوى، ودعمهم بالمهارات اللازمة لتمكينهم من نشر محتوى متميز يعزز من مكانة الإمارة المتنامية محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وعن إطلاق البرنامج قالت هبة فطاني، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة: «تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عقدنا شراكة مع مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة، والجامعة الأميركية في رأس الخيمة، لإطلاق هذه المبادرة التدريبية الرائدة التي تهدف إلى تمكين الشغوفين بمهنة الإعلام بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من إيصال رسالة رأس الخيمة الإعلامية للعالم أجمع، وتسهم في إثراء مسيرتهم المهنية في قطاع الإعلام الذي يشهد نقلة نوعية تعكس النهضة التنموية المستدامة في الدولة».
من جانبها، قالت الدكتورة ناتاشا ريدج، المدير التنفيذي لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة: «فخورون بدعم البرنامج، الذي نعتقد أنه سيمنح المشاركين الثقة والأدوات اللازمة للمساهمة في قصة نجاح رأس الخيمة بأفضل طريقة».
وقال الدكتور ديفيد شميدت، رئيس الجامعة الأميركية في رأس الخيمة: «نتشرف بالمشاركة في هذا البرنامج الإعلامي، مسترشدين برؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي».
وتم تخصيص البرنامج للمواطنين الإماراتيين من مختلف الفئات العمرية بدءاً من طلبة الثانوي، والجامعات، وصولاً إلى الخريجين والموظفين ممن يمتلكون الشغف في سرد القصص، وفي تعزيز مهاراتهم الإعلامية، وتوسيع فرصهم المهنية ليصبحوا من أبرز الصحفيين الإذاعيين أو صناع المحتوى.
ويوفر البرنامج للمقبولين 45 ساعة تدريب مهنية على مدى ثلاثة أسابيع، تليها فترة تدريب إلزامية لمدة أسبوعين في إحدى الجهات الحكومية أو المؤسسات الخاصة في إمارة رأس الخيمة.
سيتم إعطاء أولوية الحصول على منحة البرنامج للمواطنين الذين يعملون ويعيشون في رأس الخيمة، مع إمكانية حصول المواهب من إمارات الدولة على فرصة أيضاً، فيما سيتم فتح باب التقديم للدورة الأولى في شهر نوفمبر القادم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة الإمارات رأس الخيمة الجامعة الأميركية الشیخ سعود بن صقر القاسمی فی رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا


يبدأ المخرج محمد هلال قريبا تصوير أولى حلقات برنامج الواقع حكايتي أنا والذي تقدمه الإعلامية سيرا إبراهيم.


المسلسل يتضمن حكايات واقعية من خلال المجتمع المصري والعربي وتنقسم لحدوتة يتم تمثيلها من خلال مجموعة كبيرة من النجوم وينقسم البرنامج ل٤٥ حلقة سيتم تقديمهم على ثلاثة مواسم.
اول حلقة سيتم تصويرها يلعب بطولتها عدد كبير من الفنانين منهم لبنى ونس وأحمد رفعت وعبد الرحيم حسن ومحمد ابو داوود وورشا سامي والفائزة بمسابقة الدوم الفنانة ميرال ومن تأليف الكاتبة الصحفية منال الشرقاوي وسيكون مدير التصوير  سامح سليم في أولى تجاربه مع البرامج وستايلست مها بركة وتدور أحداثها حول التأثير السلبي للطلاق والصراع بين الزوجين على أطفالهم.


وسيتم تصوير حلقات البرنامج بنفس تقنيات السينما وليس بشكل برامجي 
البرنامج انتاج كاريزما ستوديوز
مقدمة البرنامج سيرا ابراهيم أكدت أنها تحلم منذ فترة بتقديم برنامج اجتماعي مختلف وهي في هذا البرنامج تستعد له منذ ٨ شهور وحصلت على دراسات وكورسات من أجل الاستعداد لتقديمه بشكل مختلف وجديد.


سيرا خريجة كلية حقوق وقدمت مجموعة من البرامج من قبل.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • معهد الإمارات المالي يطلق برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي"
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • 7 معلومات عن الإذاعية الراحلة سمية إبراهيم.. صاحبة برنامج «طلائع الإيمان»
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • تدريب 18 ميسرة من دور الحضانة بكفر الشيخ ضمن برنامج إعداد مدربين «TOT»
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية