دبي (الاتحاد)
يستشرف منتدى دبي للأعمال الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أجندة الاقتصاد العالمي والتحولات المتسارعة في قضايا العولمة والاستثمارات الأجنبية المباشرة والتحول الرقمي والأسواق الناشئة.
ويشكل المنتدى الذي تنظمه «غرف دبي» في مدينة جميرا خلال الفترة بين 1 و2 نوفمبر المقبل، تحت عنوان «تحول القوة الاقتصادية: دبي ومستقبل التجارة العالمية»، فرصة استثنائية للتركيز على دور دبي المتنامي ضمن المنظومة التجارية والاستثمارية العالمية، بما يتوافق مع أجندة دبي الاقتصادية (D33)، وبحث القضايا العالمية الملحة.


وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «لقد قمنا بتصميم أجندة المنتدى لتتوافق مع الاحتياجات المتنوعة لصناعة مستقبل الأعمال، وتسليط الضوء على المواضيع التي ترسم المشهد الاقتصادي العالمي.

أخبار ذات صلة «أصدقاء مرضى الكلى» تناقش مستجدات العمل وخطة 2023 افتتحته جامعتا الشارقة وسكولتيك.. مختبر مشترك لأبحاث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الطب الحيوي

ويوفر منتدى دبي للأعمال من خلال مواضيعه المتنوعة فرصة للاطلاع على الرؤى الاقتصادية المتنوعة للقطاعين العام والخاص حول العالم، ويتيح فرصاً إضافية لنسج علاقات أعمال، وشراكات جديدة، وصفقات استثمارية».
وأضاف لوتاه: «يشكل المنتدى فرصة استثنائية للتركيز على دور دبي المتنامي ضمن المنظومة التجارية والاستثمارية العالمية بما يتوافق مع أجندة دبي الاقتصادية (D33)، وبحث القضايا العالمية الملحة، وتزويد مجتمع الأعمال الدولي برؤى قيمة تعكس أهمية الأسواق النامية والاستثمارات الأجنبية المباشرة والتحول الرقمي والعولمة في رسم المشهد المستقبلي لقطاع الأعمال».

4 محاور للمنتدى
وتشكل العولمة موضوعاً مهماً في كل منتديات الأعمال العالمية نظراً لدورها في إعادة تشكيل مشهد الأعمال عبر خلق الفرص والتحديات على حدٍ سواء. وتستطيع الشركات القادرة على خوض تعقيدات الأسواق العالمية بكفاءة توسيع نطاق حضورها، والارتقاء بأرباحها، والوصول إلى الموارد القيّمة. إلا أنه يجدر بهذه الشركات التصدي للتحديات والتعقيدات الفريدة من نوعها التي تصاحب العمل على نطاق عالمي، وهو موضوع سيكون أحد المحاور الرئيسية خلال المنتدى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الإمارات محمد لوتاه

إقرأ أيضاً:

دبي .. لا بديل عن الصدارة

دبي .. لا بديل عن الصدارة

تثبت دبي دائماً عبقرية استثنائية من نوعها عبر ما تعتمده من مشاريع وتحققه من إنجازاتها وهي تسابق الزمن من خلال العمل على مضاعفة ريادتها وقوة تنافسيتها المتنامية بمشاريع تعزز تفوقها الحضاري وتضيف الكثير إلى مكانتها كقطب رئيسي للاقتصاد العالمي ووجهة أولى لمجتمع الأعمال من خلال نموذجها الفريد ورؤيتها المستقبلية والخطط التي تنطلق من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وتترجم رؤية سموه في استدامة التحديث من خلال مشاريع استراتيجية تعزز زخم مسيرتها التنموية على كافة المستويات، وتؤكد أنها من أكثر المراكز الاقتصادية تطوراً وقدرة على تحقيق مستهدفاتها المتعاظمة وإيجاد الحلول التي تدعم الاقتصاد الدولي، ومنها توجيهات سموه بإنشاء “سوق دبي للسيارات”، بما يسهم في ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أهم مدن العالم وأكثرها نمواً في مجال تجارة السيارات، ومبيناً أهمية المشروع بالقول: “وجهنا بتعهيد سوق دبي للسيارات لموانئ دبي العالمية، ومضاعفة مساحته الحالية 8 أضعاف ليصل إلى 20 مليون قدم مربع وليكون أكبر وأفضل سوق للسيارات على مستوى العالم.. والعمل على ربط السوق مع 77 ميناء حول العالم تديرها موانئ دبي العالمية لرفع طاقته الاستيعابية ومضاعفة مبيعاته الحالية، وأشار سموه إلى أن: “السوق الجديد سيكون مركزاً عالمياً للخدمات التجارية والتسهيلات والحلول اللوجستية والصناعات الخفيفة والتمويلات لهذا القطاع المهم.. ووجهة لاستضافة المؤتمرات الكبرى والفعاليات المتخصصة لمحبي عالم السيارات.. دبي ستستمر في تطوير المشاريع الاقتصادية والتنموية لتكون أحد أكبر المراكز الاقتصادية والتجارية على مستوى العالم”.
اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، بين بلدية دبي، وموانئ دبي العالمية، لإنشاء وتطوير “سوق دبي للسيارات” وإدارته اعتماداً على ما تتمتع به من خبرة كبيرة، وقدرة على الوصول والربط بين كافة أرجاء العالم عبر شبكتها التي تشمل أكثر من 430 وحدة أعمال في 86 دولة.. إضافة نوعية للبيئة الاستثمارية المتكاملة الداعمة للنمو الاقتصادي المستدام وتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية “D33” الرامية لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة وتحويلها إلى واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية بحلول 2033، وخطوة تعزز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والابتكار ومن الأكثر نشاطاً وفاعلية، ومحركاً رئيسياً للاقتصاد على الساحة الدولية لما تحظى به من إمكانات وقدرات لوجستية وبنية تحتية وحرص تام على استدامة تقديم خدمات تواكب التطورات العالمية وتلبي احتياجات المستثمرين وتضمن استدامة الارتقاء بموقعها كوجهة اقتصادية أولى في مختلف القطاعات الاقتصادية.


مقالات مشابهة

  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • دبي .. لا بديل عن الصدارة
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”