أحالت اللجنة الفنية في المجلس البلدي كتاب مختار جزيرة فيلكا بالوكالة المستشار عبدالوهاب النقي في شأن طلب استملاك عقارات جزيرة فيلكا أُسوة بالتوجه لاستملاك منطقة جليب الشيوخ، إلى الجهاز التنفيذي في البلدية للمزيد من الدراسة.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة الدكتور حسن كمال الكتاب الذي أعرب النقي فيه عن الأسف لما وصفه بتجاهل بضعة عقارات في جزيرة فيلكا المهجورة والتي تخلو من جميع الخدمات بما فيها الأمنية لعقود طويلة رغم الطلبات المتكرّرة باستملاكها، مشيراً إلى أنه تمت «سرقة محتوياتها ومكوناتها من أبواب وشبابيك ومكيفات وأطقم الحمامات وغيرها، ومازالت السرقات مستمرة ليومنا هذا من دون أن يُلتفت لمطالب ملّاكها، وقد توفي معظم ملّاكها الأولين، وآلت إلى ورثة، وزادت التعقيدات عليهم».

واعتبر أنه «كان بالإمكان الاستفادة من مبلغ الاستملاك لتحسين ظروف معيشة أصحابها أو ورثتهم»، لجهة توفير سكن مناسب لهم على الأقل، «لكن لم يتم الالتفات إلى طلباتهم المتكرّرة».

واستغرب النقي قرار استملاك عقارات في جليب الشيوخ، رغم مخالفات البناء والتراخيص الوهمية وإتلاف البنية التحتية فيها، وعدم اتخاذ قرار مماثل مع عقارات فيلكا (القليلة العدد) «والتي ليس لأصحابها أي ذنب، بل هو ذنب الدولة بهجرة الجزيرة، حيث أصبحت العقارات المتبقية ليس لها أي فائدة تعود على الملّاك نظراً لافتقادها جميع المرافق والخدمات».

وطالب بـ«اتخاذ اللازم والنظر بعين العدل والإنصاف لمعاناة ملّاك عقارات فيلكا القليلي العدد، وإنهاء معاناتهم».

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: عقارات فی

إقرأ أيضاً:

رغم مطالبة المالكي.. نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة

استبعد عضو مجلس النواب عن كتلة دولة القانون النيابية، فراس المسلماوي، اليوم الاحد، اجراء الانتخابات المبكرة لـ"ثلاثة أسباب"، وفيما أكد دعم كتلته للحكومة الحالية، لفت إلى عدم وجود أي صراع بين نوري المالكي ومحمد شياع السوداني. وقال المسلماوي، في حديث لبرنامج "بالمختزل" الذي تبثه فضائية السومرية، إن "الحكومة الحالية لا تملك عصا موسى لحل الازمات المتراكمة"، معتبراً أن "حكومة السوداني تحتاج لدعم سياسي وشعبي لإكمال منهاجها الخدمي".

وأضاف، أن "الانتخابات المبكرة مبنية على اتفاقات سياسية وضمنت بالمنهاج الحكومي لكن اجراؤها بالوقت الحالي أمر مستبعد بسبب فراغ منصب رئاسة مجلس النواب، وعدم تعديل قانوني الانتخابات والمفوضية".

وتابع، أن "ائتلاف وكتلة دولة القانون من الداعمين للحكومة الحالية"، مؤكداً "عدم وجود صراع بين رئيس الائتلاف نوري المالكي ورئيس الحكومة محمد السوداني".

في سياق آخر، لفت المسلماوي، إلى أن "الوضع الامني في زمن حكومة مصطفى الكاظمي كان خطرا جدا"، معتبراً أن "حكومة الكاظمي غيمة سوداء مرت على العراق".

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الحكومة مطالبة ببذل المزيد من الجهد لتحسين الخدمات للمواطنين
  • رغم مطالبة المالكي.. نائب عن دولة القانون يستبعد إجراء الانتخابات المبكرة
  • السجل العقاري: بدء تسجيل 1608 عقارات في بريدة.. يستمر حتى 7 أكتوبر
  • هدر مئات المليارات ومخالفات كثيرة.. كارثة بدائرة عقارات الدولة والبلدية في النجف
  • مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات
  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين بالنصيرات
  • قرارات جديدة من «التعليم» بشأن واقعة امتحانات لجنة الدقهلية
  • مركز حقوقي بذكرى اغتيال الهاشمي: حكومة السوداني مطالبة بتنفيذ وعودها
  • أحمد كمال يكشف سر نجاح مسلسل «كامل العدد»
  • “دبليو كابيتال”: عقارات دبي تحقق أداء استثنائيًا لا يعترف بسقف محدد أو نهاية معلومة