صحيفة صدى:
2024-09-19@12:20:16 GMT

الاتحاد يعلن بدء جوتا برنامجه التأهيلي

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

الاتحاد يعلن بدء جوتا برنامجه التأهيلي

ماجد محمد

أعلن نادي الاتحاد بدء اللاعب البرتغالي جوتا برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي.

ولفت النادي إلى أن اللاعب الفرنسي كريم بنزيما بدأ جلسات علاجية في عيادة النادي.

وأكد النادي أن اللاعبون عوض الناشري وزكريا هوساوي وفيصل الغامدي غداً في تدريبات الفريق بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب الوطني الأولمبي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فيصل الغامدي

إقرأ أيضاً:

رشيد جابر لـ"الرؤية": لست مدرب طوارئ وقدمت مشروعا لـ"الاتحاد" يتعلق بالاستحقاقات المقبلة

 

 

الرؤية- سعيد الهنداسي

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم تعيين المدرب الوطني رشيد جابر اليافعي مدربا لمنتخبنا الوطني، وذلك في مؤتمر صحفي بقاعة اللبان بفندق معاني أفاني في السيب، وذلك بحضور محمد اليحمدي الأمين العام،ويونس الغافري مدير دائرة الإعلام بالاتحاد العماني لكرة القدم.

وقال الأمين العام للاتحاد: نشكر وسائل الإعلام ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، ونشكر المدرب السابق تشيلافي، والقرار جاء بعد اجتماع طارئ من قبل مجلس إدارة الاتحاد، والذي قرر الاستعانة بخدمات المدرب الوطني رشيد جابر اليافعي الذي نتمنى له التوفيق مع المنتخب في مبارياته القادمة".

 وعبر رشيد جابر عن تقديره لثقة مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، مضيفا: "أعلم صعوبة التحدي والظروف، سبق وأن مررت بها ويبقى تكليفي واجبا وطنيا لإعادة الروح، وهناك فرصة لا تزال موجودة والمباريات صعبة وهناك عمل سيتم تنفيذه، والأهم تقديم فلسفة وهوية للمنتخب لتقديم اللاعب نفسه وأغلب اللاعبين أعرفهم".

وأوضح: "هناك مشروع قدمته للاتحاد يستمر حتى 2027 لأمم آسيا وهو الأهم، والذي تم من خلاله توقيع العقد مع اتحاد الكرة وتبقى مهمة وطنية سأبذل كل ما أملك من خبرات في الملاعب سواء كنت لاعبا ومدربا، وسأعمل على إعادة الثقة للاعبين سيكون شغلي الشاغل في المرحلة القادمة، مع إعادة شكل الفريق وفلسفته وعندي ثقة باللاعبين".

وردا على أحد الأسئلة، قال المدرب رشيد جابر "إني لا أعد أحدا بل سأبذل قصارى جهدي".

وفي سؤال للرؤية عن مشروع 2027 الذي اقترحه على اتحاد الكرة، أجاب: "أنا لست مدرب طوارئ ومعي برنامج زمني تم التعاقد معي لسنتين من الآن، وهناك استحقاقات مختلفة، أولا تصفيات كأس العالم وبطولة كأس الخليج وأمم آسيا".

وأكد المدرب رشيد جابر أنه "للآن لم يتم الإعلان الرسمي عن بقية الجهاز الفني والإداري الجديد للمنتخب، وأن الجانب البدني مهم جدا وهي مسؤولية النادي وليس من مسؤولية المدرب للمنتخب الذي سيتولاه من خلال تواجد اللاعب مع المنتخب، ونعول كثيرا على إعداد اللاعب في النادي بالدرجة الأولى والمباريات تأتي سيلعبها في مباريات الدوري وتبقى هناك ظروف المباراة تتحكم أو تعرضه للإصابات".

وأضاف: "تبقى هناك تحديات في إقناع اللاعب في قدرته على العودة وتقديم نفسه بشكل جيد ويبقى اللاعب وعقليته، الأمر يحتاج إلى توازن لعدم الإخلال بالمنظومة مع وضع الأسلوب وطريقة اللعب المناسبة وقربي من اللاعبين سيكون عامل مساعد للتأقلم بسرعة وتبقى مباراتنا الأولى هي الأساس لأنها ستعيدنا للمسار الصحيح، والحضور الذهني مهم الذي سينعكس بشكل إيجابي على نتيجة المباراة التي سيتم البناء عليها باقي المباريات وعندي ثقة كبيرة باللاعبين والجمهور المساند لنا وما وجدته من دعم من مجلس إدارة اتحاد الكرة".

بدوره، أكد اليحمدي أن التعاقد مع المدرب جاء بقناعة تامة من اتحاد كرة القدم، وأن القرار لم يأت متأخرا بل باقتناع تام من المجلس. 

وفي سؤال للرؤية أيضا حول العتب الجماهيري على الاتحاد وأداء المنتخب والإجراءات الخاصة بدخول الجماهير، أجاب اليحمدي: "تم عقد اجتماع مع سعادة وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة واستمر إلى أكثر من 5 ساعات تم خلالها الإشادة باللحمة الجماهيرية التي صاحبت مباراة المنتخب مع كوريا وعتبهم يبقى عتب محب وستستمر حملة كلنا معك دعما للمنتخب" .

 

مقالات مشابهة

  • رشيد جابر لـ"الرؤية": لست مدرب طوارئ وقدمت مشروعا لـ"الاتحاد" يتعلق بالاستحقاقات المقبلة
  • الفيفا يعلن عن ترتيب الأخضر عالميًا
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد وحل أزمة الغاني دياويسي تايلور
  • عاجل.. مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • الاسم مفاجأة.. الاتحاد الإفريقي يعلن حكم السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • "كاف" يعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين
  • نزار الفارس يكشف عن حقيقة رفض مقابلة آيتن عامر في برنامجه
  • الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة