قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الدولة هي عبارة عن المصريين وليس الأماكن والجغرافيا، والمواطن هو صانع الوطن وليس الوطن من يصنع المواطن، مشيرا إلى أن الهوية المصرية تشكلت منذ بداية القرن الماضي، وعلى مر التاريخ حاول الإخوان تشويش وتزييف الهوية المصرية في فترة ما.

موعد مباراة الأهلي وإنبي في الدور نصف النهائي من كأس مصر موسم 2022 - 2023 والقنوات الناقلة للمباراة رانيا يوسف تشوق معجبيها بعمل فنى جديد مع شريف منير مازلنا نعيش وكأننا في ميادين القتال

وأضاف “عيسى”، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء: مازلنا نعيش وكأننا في ميادين القتال، لا بد أن نعلى من مكانة وقيمة وأولوية المواطن المصري، لا بد أن ننتبه لقيمة المواطن والمواطنة، منوهًا بأن المواطن له قيمته الكبيرة و"لازم نشيله فوق رأسنا.

. علينا أن نفكر فيه أولا ونحن نخطط لسياساتنا"، كما أنه لا بد أن نعي بالمواطن حتى لا يحدث الخراب والانفجار.

المواطن غائب عن المشهد

واستكمل: "المواطن غائب عن المشهد وإعادته إليه هو الحل ويعود للمشهد من الحضور السياسي ونواب الشعب والنقابات"، مشددًا على أن المواطن مستعد تحمل الأزمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصريين برنامج حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية

نفى رئيس القسم السياسي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، حلمي الجزار، أن تكون الجماعة عرضت على النظام المصري اعتزالها العمل السياسي مقابل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في البلاد.



وخلال مشاركته في برنامج "بلا قيود" على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أكد الجزار أن التسوية السياسية المصرية التي يقصدها يشارك فيها جميع القوى السياسية والنظام المصري، من أجل إنقاذ مصر، وليس لإخراج معتقلي جماعة الإخوان، بل كل المعتقلين السياسيين.

وحول ما أثير عن المبادرة التي نسبت إليه، قال إن الإعلامي "ماجد عبدالله" سأله عن المعقلين، فأجاب بأن حركته منفتحة على تسوية سياسية تخرج المعقلين، لكن الأخير زاد من عنده فكرة اعتزال العمل السياسي.



غير أنه أكد مستدركا أن جماعة الإخوان المسلمين لن تصارع على السلطة، ولكن هذا لا يعني اعتزال السياسية برمتها، مشيرا إلى أن العمل السياسي هو من أدبيات الجماعة الراسخة لكونها جزء من الإسلام كما يفهمه الإخوان، والأزهر.

وأكد الجزار أن اعتصام رابعة الذي فضته القوات المصرية إبان الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي كان سلميا، وإن الحديث عن المظاهرة المسلحة مجرد افتراء ودعاية سوداء.

وأكد أن الإخوان لم يحملوا السلاح يوما إلا في وجه المحتل الأجنبي، وإن مصر لا تحتاج إلى عنف ودماء، وإن المحاكم الاستثنائية لا تحقق العدالة.

وختم بأن جماعة الإخوان المسلمين ستعقد مؤتمرا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، لمراجعة نفسها، وإن كان هنالك ثمة أخطاء فسوف تعلنها.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: موقف نقابة الصحفيين من قانون الإجراءات الجنائية رائع
  • إبراهيم عيسى: الحكومة عليها أن تنتبه أن المواطن لا بد أن يكون شريك في صناعة القرار
  • إبراهيم عيسى: جميع الأطراف ترى"الإجراءات الجنائية" قانون جحيمي ويحمل موادا كارثية (فيديو)
  • إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق
  • بعد 70 يوما| إبراهيم عيسى يعلق على أداء الحكومة
  • إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة
  • إبراهيم عيسى: الحكومة لديها ثقة مفرطة في النفس وحساسية للنقد
  • مصطفى عمار: نعيش فترة كروية مميزة.. والرياضة المصرية بخير
  • إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية
  • الجيش المصري العظيم و الهوية الوطنية والعربية