قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المواطن المصري في حاجة ماسة إلى شيء إيجابي يشعر به في الفترة المقبلة، محرك الحياة هو الاقتصاد وهو المترجم في مستوى معيشة المواطن ولا يختلف في أي دولة عن أخرى.

 

الانتخابات الرئاسية 2024| حملة مواطن: السيسي خير أمين على مصر لمواجهة التحديات سعر الريال السعودي اليوم بختام التعاملات البنكية والسوق السوداء.

. تحديث اخير “أخشى من تصريحات بعض المسئولين”

وأوضح "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء: "أخشى من تصريحات بعض المسئولين والتي تبدوا وأنه يتهم المواطن بالجحود وأنه لا يشعر بالخير الذي يعيشه فيه"، موضحًا أنه يقدر كل الجهود ومدرك أنها جهود مخلصة وهدفها الإصلاح وتقدم الدولة.

 "الخراب سيكون مصيبة على الدولة"

 وأضاف أن المسئولين يبذلون كل جهد بكل حماس في طاقتها من أجل الخروج من الأزمة والتقدم إلى الأمام، مشيرا إلى أنه يشارك الرئيس السيسي تخوفه وتحذيره خلال تصريحاته عن "الخراب"، مشددًا على أن الانفجار يعني انفجارًا ولن ينجوا منه أحد، معقبًا: "الخراب سيكون مصيبة على الدولة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المواطن المصري برنامج حديث القاهرة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء منتظمة في التصاعد من عامين ونعجز عن حلها

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، مقدم برنامج "حديث القاهرة"، أن أزمة الكهرباء تتصاعد ومنتظمة في التصاعد منذ أكثر من عامين ونعجز عن حلها، ودائمًا ما يخرج مسؤول ويتحدث عن أسباب في الأعوام التي تليها يخرج بأسباب أخرى معاكسة لذلك.

أزمة الكهرباء 

وشدد "عيسى"، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع يوميًا عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أنه  بعدما كنا نقترب من تصدير الكهرباء وعاصمة العاز أصبحنا لا نمتلك الغاز والكهرباء في انقطاع وتخفيف أحمال مستمر، مشددًا على ان هذا يشكف مدى غياب ترتيب الأولويات وغياب التخطيط ايضًا.

 

وأوضح أن هناك حالة من التفاخر بالعجز أمام مشكلة، منوهًا بأن لابد ان نأخذ في الاعتبار أن الكهرباء لا تؤثر فقط على حياة المواطنين أو المستشفيات أو المصانع أو المدارس أو السياحة ولكن مشكلتها الحقيقة أنها إعلان يومي للفشل وهز الثقة في قدرة الحكومة على أن تجعل المواطن يعيش في أمان واستقرار.

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم وزارة الحكومة، عن القرارات التي أعلن عنها ووجه به رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، موضحًا أن رئيس الوزراء اليوم سعى لتوضيح طبيعة الأزمة والتي حدثت أمس بشأن زيادة مدة تخفيف الأحمال لساعة إضافية على محافظات الجمهورية لتكون 3 ساعات بدلًا من ساعتين، مؤكدًا أن الدكتور مصطفى مدبولي اليوم ظهر اليوم على المواطنين لشرح أبعاد أزمة الكهرباء وتخفيف الأحمال بصفة عامة.

انقطاع الكهرباء:
وأكد "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم عقب اجتماع الحكومة  عمل على توضيح رؤية الحكومة لكيفية التعامل مع الأزمة خلال الأشهر القادمة، مشددًا على أن رئيس مجلس الوزراء أوضح أن أزمة الكهرباء في مصر ليست مرتبطة بقصور في شبكة الكهرباء، موضحًا أن شبكة الكهرباء لديها القدرة الكاملة على استيعاب أي زيادة في استهلاك الكهرباء.

وأشار إلى أن المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • إبراهيم عيسى يُحذر من استغلال الإخوان وتيار الإسلام السياسي لأزمة انقطاع الكهرباء
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تتصاعد وهى إعلان يومي للفشل
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: تحديد مناطق تخفيف الأحمال به فوضى
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء منتظمة في التصاعد من عامين ونعجز عن حلها
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء في مصر ليست عادية وعنوان للفشل
  • إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: توجد حالة من الاحتقان
  • إبراهيم عيسي يستنكر عدم الاحتفال بذكرى عيد الجلاء: "ذاكرة مثقوبة وخواء تاريخي"
  • إبراهيم عيسى: احتقان متواصل بسبب انقطاع الكهرباء تجاوز كل الطبقات
  • إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تعكس "الفشل اليومي للحكومة"