أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن دعمه للمسيرة الديمقراطية في العراق، وتقوية المؤسسات لدعم الشعب العراقي وتنوعه.

وقالت وزارة الخارجية العراقية - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، اليوم الثلاثاء - إن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد آلينا رومانوسكي، حيث سلمت السفيرة للوزير رسالة من الرئيس الأمريكي إلى نظيره العراقي عبداللطيف جمال رشيد، تتضمن تهنئة حكومة وشعب العراق بمناسبة الذكرى ال`(91) لإستقلال العراق.

وأضافت أن بايدن أكد في الرسالة على ضرورة تحقيق الأمن في العالم عبر الاستمرار في دحر إرهابي "داعش".

وذكرت الوزارة أن بايدن أشار إلى تطلعه للمشاركة في الأولويات المشتركة وتقوية الشراكة بين بغداد وواشنطن، وتمنى يوما وطنيا سعيدا لشعب العراق وحكومته.

وأشارت الى أن وزير الخارجية والسفيرة الأمريكية ناقشا اللقاءات التي تمت في نيويورك بين الوفد الأمريكي والوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جو بايدن العراق فؤاد حسين

إقرأ أيضاً:

الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان

أجرى رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي. وأدان الرئيس العراقي بشدة، خلال الاتصال الهاتفي، الاعتداء الذي تعرّض له لبنان أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، معتبراً إياه تطوراً خطيراً، ومحاولات تصعيدية غير مقبولة بالمرة لتوسيع دائرة الحرب والعدوان، ما يسحبُ انعكاساتٍ خطيرة على أمن واستقرار المنطقة. وأكّد تعاطف العراق مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة، مشيراً إلى استعداد العراق لتقديم كل أنواع المساعدات الإنسانية والطبية الى الجرحى، معرباً عن تعازيه الى ذوي الضحايا بهذا الهجوم. كما لفتَ الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد، إلى دعم العراق لترسيخ أمن واستقرار لبنان ورفض الاعتداء عليه، مؤكداً ضرورة تحمّل المجتمع الدولي لمسؤولياته القانونية والأخلاقية بوقف الحرب على الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة ومنع أي محاولة لتوسيع دائرة الصراع. من جانبه، أعرب ميقاتي عن عميق شكره وتقديره الى العراق شعباً وحكومة، على مواقفه الثابتة والداعمة الى لبنان في مختلف التحديات التي واجهته في أوقات سابقة.      

مقالات مشابهة

  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • وزير الصحة يشكر الرئيس السيسي على دعمه غير المحدود لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • رئيس الوزراء العراقي: الإعلان عن موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريبا
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية