عرض الفيلم المصري اختيار مريم بمسابقة الفيلم المصري ضمن فعاليات الدورة 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وذلك بحضور عدد من أبطاله منهم محمد رضوان والمؤلف والمخرج محمود يحيى وماهي سلامة.

وقال المخرج محمود يحيى في ندوة فيلمه: «سعيد بعرض أول أعمالي السينمائية في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، وخاصة أنني من خريجى المعهد العالي للسينما، والعمل استغرق التصوير والتحضير له 4 سنوات.

وتابع: «قبل هذا العمل أخرجت عددا من الأفلام القصيرة وسعيد بالعمل مع كل فريق الفيلم، وخاصة محمد رضوان الذي قدم دوره ببراعة شديدة، وهو من الممثلين الذين يمتلكون قدرات عالية ويحترم مهنته كثيرا».

وأوضح محمود يحيى أن فيلمه واجه صعوبات إنتاجية، ويعد من الأعمال المستقلة منخفضة التكلفة.

محمد رضوان يتحدث عن فيلم اختيار مريم

أما محمد رضوان قال عن الفيلم: «أرى هذه التجربة من أمتع التجارب التي شاركت بها، وقمت بتصويره قبل تجربتي في مسلسل موضوع عائلي الذىي ظهرت فيه بشخصية رمضان حريقة، وقمت بتصوير جزء كبير من الفيلم وكنت مستمتعا كثيرا به، واعتبرها خطوة إيجابية خاصة أننا بذلنا مجهودا كبيرا من أجل خروج الفيلم إلى النور».

وأوضح أن الجهد الكبير الذي جرى بذله في الفيلم ظهر على الشاشة، وكان ذلك نابعا من إيمان فريق العمل بالمهرجان بمحمود يحيى وقدراته الفنية ورؤيته للعمل الذي يناقش العديد من القضايا الاجتماعية المهمة، والتي تخص جميع فئات المجتمع سواء الأب الذي يُقوم زوجته أو الصغار الذين يعيشون فترة المراهقة الصعبة، «كما أنني فوجئت بالمستوى الفني لهؤلاء النجوم الشباب الذين يخوضون تجربة التمثيل لأول مرة».

ويناقش «اختيار مريم» مجموعة من المشكلات المجتمعية في إطار من الكوميديا السوداء، حيث تدور الأحداث خلال يوم واحد عن أسرة مصرية، بعد أن تتعرض ربة الأسرة مريم لإغراء مالي كبير قد يحل أزمة الأسرة ولكن من خلال قضاء بعض الوقت مع أفراد تلك الأسرة نكتشف أن مشكلتهم أكبر بكثير من مجرد أزمة مالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية مهرجانات افلام اختيار مريم محمد رضوان

إقرأ أيضاً:

نيللي كريم بفيلم جديد مع هذا النجم

متابعة بتجــرد: تعاقدت الفنانة نيللي كريم على مشاركة الفنان محمد هنيدي أحدث أعماله السينمائية “الإسترليني”، الذي يبدأ تصويره في أيلول/سبتمبر المقبل في السعودية، وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي، وتدور أحداثه في إطار أكشن كوميدي، وجارٍ في الفترة الحالية التعاقد مع باقي أبطال الفيلم.

يُذكر أن نيللي شاركت في سباق دراما رمضان الماضي بمسلسل “فراولة”، الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وشاركها في بطولته عدد كبير من نجوم الكوميديا، بينهم: شيماء سيف، علا رشدي، حجاج عبد العظيم، صدقي صخر، أحمد فهيم، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد علي.

كما عُرض لنيللي كريم في دور السينما فيلم “السرب”، وهو بطولة: شريف منير وأحمد السقا ومنى زكي ومحمد ممدوح ودياب، إضافة الى عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم: كريم فهمي وآسر ياسين وأحمد حاتم، وهو من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • نيللي كريم بفيلم جديد مع هذا النجم
  • عاجل.. اختيار محمد جبران وزيرًا للعمل
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • 10 أعوام على إحراق الطفل أبو خضير.. تعرف على استهداف الطفولة بالقدس
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • "القاهرة الإخبارية": متوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية
  • القاهرة الإخبارية: من المتوقع حضور مليون زائر بمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين