موقع 24:
2024-07-30@00:08:36 GMT

الجيش السوري يستهدف مواقع فصائل موالية لتركيا

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

الجيش السوري يستهدف مواقع فصائل موالية لتركيا

قصف الجيش السوري، الثلاثاء، مقرات لمسلحي المعارضة الموالية لتركيا، وقتل عدداً منهم، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع السورية.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان لها الثلاثاء، إنه "في إطار عمليات رصد ومتابعة تحركات المجموعات الإرهابية المسلحة والرد على إعتداءاتها المتكررة على القرى والبلدات الآمنة ونقاط الجيش العربي السوري في ريفي حماة وإدلب، نفذت وحدات من قواتنا المسلحة العاملة على هذا الاتجاه استهدافات مركزة لمقرات الإرهابيين وتحصيناتهم ومرابض مدفعيتهم".


وحدات من قواتنا المسلحة تستهدف مقرات الإر*هابيين في ريف #إدلب وتسقط طائرتين مسيّرتين في ريف #حلب الشمالي https://t.co/Ww4SCgKjkk

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) October 3, 2023 وأضافت "أدى القصف إلى تدمير تلك المقرات والتحصينات إضافة إلى تدمير عدد من مدافع الهاون ومقتل وجرح عدد من الإرهابيين المنتمين لتنظيم أنصار التوحيد الإرهابي، وعرف من الإرهابيين القتلى: الإرهابي مصباح عثمان والإرهابي مفيد بيوش".

وتابع "تم تدمير وإسقاط مسيرتين للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب الشمالي كانت تحاول استهداف مواقع قواتنا في المنطقة المذكورة".
وتشهد خطوط التماس في محافظات حلب وإدلب وحماة وشمال البلاد وغربها استهدافات يومية بين القوات الحكومية مسلحي المعارضة إضافة إلى عمليات تسلل وقصف جوي ومدفعي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا تركيا

إقرأ أيضاً:

“مجدٍ شمسٍ” تشيع شهداءها وطردٌ مخزٍ لـ “مسؤولٍ” كبيرٍ أثناءَ حضوره للمشاركةِ

الجديد برس|

شيّع أهالي مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، اليوم الأحد، شهداء الاستهداف الإسرائيلي لملعب لكرة القدم والذي تم في القرية أمس السبت، عبر صاروخ اعتراضي، أُطلق من القبة الحديدة.

وذهب ضحية المجزرة الإسرائيلية، 11 شهيد من قرية مجدل شمس، بالإضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين بينهم حالات حرجة.

كذلك، قالت “القناة 13” الإسرائيلية، إنّ سكاناً من بلدة مجدل شمس “هاجموا أعضاء من حزب الليكود الإسرائيلي شاركوا في تشييع ضحايا الهجوم الذي تعرضت له البلدة أمس السبت”.

فيما ذكر موقع “والا” الإسرائيلي، أنّ وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، واجه احتجاجات لدى وصوله إلى بلدة مجدل شمس في الجولان، للمشاركة في تشييع الضحايا.

وردد أهالي المجدل هتافات ضد سموتريتش، قالوا فيها: “ارحل من هنا.. لا نريدك هنا يا قاتل، أنت تريد أن ترقص على دم أبنائنا”.

 

سوريا تدين مجزرة مجدل شمس

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية السورية، استمرار الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر يومياً، مستنكرة محاولاته لاختلاق الذرائع لتوسيع دائرة عدوانه.

وأضافت الخارجية السورية، في البيان، أنّ “الاحتلال الإسرائيلي اقترف أمس جريمة بشعة في مجدل شمس، ثم قام بتحميل وزر جريمته للمقاومة الوطنية اللبنانية”.

وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير للوضع في المنطقة.

كذلك، قالت الخارجية السورية إنّ “شعبنا في الجولان السوري المحتل، الذي رفض أن يتنازل عن هويته العربية السورية، لن تنطلي عليه أكاذيب الاحتلال واتهاماته الباطلة للمقاومة الوطنية اللبنانية، بأنّها هي التي قصفت مجدل شمس.

وشدّدت على أن “أهلنا في الجولان السوري، كانوا وما زالوا وسيبقون جزءاً أصيلاً من مقاومة المحتل، ومقاومة سياساته العدوانية”.

مقالات مشابهة

  • 3 أشهر للمطربة السورية إنجي فرح بتهمة المحتوي الهابط
  • الجيش الجزائري يواصل عجزه عن توقيف الإرهابيين
  • دمشق تعلق على حادثة مجدل شمس
  • “مجدٍ شمسٍ” تشيع شهداءها وطردٌ مخزٍ لـ “مسؤولٍ” كبيرٍ أثناءَ حضوره للمشاركةِ
  • المرصد السوري: مجموعات موالية لإيران تخلي نقاط تمركزها جنوب دمشق والقنيطرة والقلمون الغربي
  • استراتيجية القوات المسلحة هدفها الأول هو تدمير العدو وافشال كافة مخططاته الشيطانية
  • حزب الله يستهدف عددا من مواقع تمركز قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • بصواريخ متنوعة.. حزب الله يستهدف مواقع مختلفة شمال فلسطين المحتلة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قواتنا أغارت على هدف في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية
  • أميركا تعلن تدمير مسيّرات وزوارق وتقصف مواقع للحوثيين في الحديدة