أقام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي حفل تكريم لأحد عشر مخترعا كويتيا حازوا براءات اختراع عالمية من الولايات المتحدة الأميركية، وأوروبا، والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وذلك تقديرا لجهودهم العلمية.

وقال رئيس مجلس إدارة المركز بدر الحميضي، خلال حفل التكريم، الذي حضره المدير العام للمركز ندا الديحاني، إن تكريم كوكبة من المخترعين الكويتيين هو محل فخر واعتزاز بأبناء الوطن وطاقاتهم الخلاقة والمبدعة، ورسالة دعم وتشجيع لكل مبدعينا على تقديم المزيد من الاختراعات المفيدة للعالم، وبما يحقق مضي الكويت قدما على مؤشرات الابتكار العالمية.

وأضاف الحميضي أن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع حريص على دعم المخترعين ماديا وفنيا والأخذ بيدهم وتشجيعهم في ميادين الإبداع، علاوة على منحهم براءات اختراعات ومتابعة جهودهم وأفكارهم لتصل إلى مبتغاها في تسجيلها واعتمادها عالميا.

وأعرب عن التقدير والفخر بالاختراعات المبتكرة، التي قدمها هؤلاء المبدعون، وتنوعت بين جهاز لاستخراج الأدوات (المبارد) المكسورة من داخل القنوات العصبية لجذور الأسنان الذي نال براءة اختراع من المكتب الأميركي لبراءات الاختراع وأداة حمل ورفع الهاتف النقال والأجهزة المحمولة الذي نال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي. وذكر أن الاختراعات تضم أيضا جهازا محولا باليد لإزالة التلوث الاشعاعي عن الأسطح الذي نال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأميركية واختراع يتمثل بطريقة لكشف كسور العظام باستخدام تشتت الضوء ونال براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأوروبية في ألمانيا.

من جانبه، أشاد الديحاني في تصريح مماثل بما قدمه المخترعون من أفكار مبتكرة ومبدعة في اختراعاتهم نالوا على إثرها براءات اختراع عالمية تليق بهم وتشكل إضافة مهمة إلى سجل الإبداع والاختراع في الكويت وتقدمها على مؤشرات الابتكار العالمية.

قائمة المكرمين

– محمد أحمد العنزي – محمد عبدالله العنزي – انتصار حسين الشحيمة: نالوا براءة اختراع من المكتب الأميركي لبراءات الاختراع عن جهاز لاستخراج الأدوات (المبارد) المكسورة من داخل القنوات العصبية لجذور الأسنان.

– جيهان عبدالصاحب القريني: نالت براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع في الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عن أداة حمل ورفع الهاتف النقال والأجهزة المحمولة.

– نهى حزمان الميع: نالت براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأميركي عن جهاز محمول باليد لإزالة التلوث الإشعاعي عن الأسطح.

– د. علي طالب حاجية – إبراهيم خليل سلطان – كوثر فؤاد المجادي – سارة محمد العمران – شموخ أحمد الفيلكاوي- سارة يوسف بورجيب نالوا براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأوروبية في ألمانيا عن طريقة للكشف عن كسور العظام باستخدام تشتت الضوء.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: براءات اختراع

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية في الشوارع والميادين، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الاثنين، الأول من يوليو، والذي سيستمر حتى 26 سبتمبر 2024، لتخفيض استهلاك الكهرباء.

وكلف رئيس مدينة دمنهور، بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددًا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم.

وشدد على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووفقًا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

وناشد «كچك»، أصحاب المحلات المحال التجارية بالالتزام بمواعيد الفتح والغلق حتى لا تطبق عليهم العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين فى ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

مواعيد غلق المحلات التجارية

الجدير بالذكر أن مواعيد غلق المحلات تبدأ من أول يوليو عام 2024م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحلات التجارية من السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة  لتغلق في الحادية عشر مساءً.

وفيما حددت الحكومة، مواعيد عمل المولات سيكون يوميًا من العاشرة صباحًا والغلق الثانية عشر منتصف الليل، مع زيادة  العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد  ليكون الغلق في الواحدة صباحًا.

وفيما يخص مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحًا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

وفيما أعلنت الحكومة عن استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.


 

مقالات مشابهة

  • مركز صباح الأحمد: 12 طالباً انضموا إلى برنامج “مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله”
  • التوهان العقلي للمثقفين- بين التناقض والإبداع
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • مدبولي: نثق في قدرة قطاع الاستثمار المحلي على تنفيذ مشروعات عالمية بمصر
  • مركز علاج الإدمان بإمبابة من وكر للمخدرات إلى منارة علاج عالمية.. كيف حدث ذلك؟
  • ما هي أسرار الناتو التي اكتشفتها روسيا في صاروخ ATACMS الذي استولت عليه؟
  • رئيس مركز دمنهور يتفقد الشوارع لمتابعة تطبيق مواعيد غلق المحال التجارية
  • «الخيال العلمي يتحول إلى واقع».. كمبيوتر مصنوع من أدمغة بشرية