قال الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة، إن هناك فرق بين إنتاج الأفلام القصيرة التسجيلية، وإنتاج الأفلام الروائية التي تخضع لاقتصاديات السوق وصناعه، وليس هناك وزارات خاصة بالثقافة، تعمل على إنتاج الأفلام، لكن الدولة لها دور في دعم صناعتها مثل فيلم الممر، والدولة وفرت له إمكانيات لخروجه بالصورة المشرفة التي خرج بها، وقدم رسالة للأجيال الجديدة.

فكرة توفير الدولة لاحتياجات من المعدات والجنود

أوضح مستشار وزير الثقافة، خلال لقائه ببرنامج «مساء dmc»، أن فكرة توفير الدولة لاحتياجات من المعدات والجنود، يمثل في حد ذاته نسبة كبيرة من إنتاج الفيلم، ويساهم في نجاحه، مؤكدا أن صناعة السينما مختلفة، وأن وزارة الثقافة هي مسؤولة عن المحتوى فقط وزارة تضع البنية الأساسية للثقافة في كل الملاحق، في السينما أو المسرح.

صناعة فيلم «الممر» كانت تجربة مثالية

ولفت إلى أن الإنتاج شيء مختلف، ويخضع للبيع بعد العمل عليه، شراء له حقوق لعرض الفيلم، مشيرًا إلى أن صناعة فيلم «الممر»، كانت تجربة مثالية، منتج خاص قدم فيلم بمخرج كبير مثل شريف عرفة، بموضوع له علاقة بالبنية الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر نصر أكتوبر إنتاج الأفلام

إقرأ أيضاً:

الجبالي يشكر مؤسسات الدولة على تعاونها في تصوير حلقة اليوتيوبر العالمي مستر بيست داخل الأهرامات

أعربت مدينة الإنتاج الإعلامي برئاسة عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن شكرها لكافة الجهات والمؤسسات المعنية بالدولة المصرية، لما قدموه من مجهودات لإنجاز وتصوير حلقة اليوتيوبر العالمي جيمي دونالدسون والمعروف بـ مستر بيست التي تم تصويرها داخل منطقة الأهرامات على مدار 5 أيام ولمدة 8 ساعات تصوير يومياً، وحظيت بمشاهدة الملايين من المتابعين عبر قناته الرسمية على اليوتيوب.

وأشادت المدينة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، بهذا التعاون البناء مع لجنة مصر للأفلام بالمدينة، وكل المساعدات اللوجستية التي قدموها خلال تصوير الحلقة.

كما تقدمت المدينة بتوجيه الشكر لعالم الآثار الجليل الدكتور زاهي حواس لمشاركته المتميزة بالمعلومات الآثرية الهامة، والجهد الكبير الذي بذله أثناء تصوير حلقة ميستر بيست داخل الهرم وللمسؤولين بالمنطقة الحرة العامة الإعلامية ومطار القاهرة الدولي، وإدارة الجمارك الذين قدموا كافة التسهيلات الخاصة بخروج فريق العمل الأجنبي والذي وصل إلى نحو 70 فرداً بالإضافة إلى المعدات والأجهزة والكاميرات المصاحبة بكل سهولة ويسر، حيث أظهروا أعلى درجات الاحترافية في التعامل مع الوفد الأجنبي وبشكل يليق مع مستوى الحدث.

يذكر أن لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي تعد الجهة الرسمية المسؤولة عن إصدار تصاريح الأفلام السينمائية الأجنبية داخل مصر ذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقاً لنظام الشباك الواحد الذي يتيح لشركات الإنتاج العالمية تنفيذ أعمالها السينمائية في مصر من مكان واحد دون أي معوقات أو صعوبات إدارية، حيث تقدم اللجنة كافة الخدمات الإنتاجية والتسهيلات الجمركية واللوجستية، وتوفر المرافقة الأمنية وطائرات الهليكيوبتر والدرون أثناء التصوير في مصر.

وقامت اللجنة خلال الأربع سنوات الماضية بالإشراف على تصوير أكثر من 70 عملاً روائيا من مختلف الجنسيات في العديد من المواقع الآثرية والمعالم السياحية بمصر.

وأكدت مدينة الإنتاج الإعلامي حرصها الكبير على التعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة لجذب شركات الإنتاج العالمية للتصوير داخل البلاد وإبراز أهم المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر ووضعها على الخريطة العالمية لتصوير الأفلام كأحد أبرز وأهم مواقع التصوير الدولية الجاذبة لصناع السينما في العالم.

اقرأ أيضاًمستشار مدينة الإنتاج الإعلامي: جذب صناع السينما العالمية للتصوير داخل مصر له العديد من الإيجابيات

الإنتاج الإعلامي: الشكر لرئيس مهرجان السينما على إشادته بترميم روائع الأفلام

«دمر» ديكور فيلم «الحب كله».. تفاصيل حريق الحي الشعبي بـ مدينة الإنتاج الإعلامي

مقالات مشابهة

  • المغرب يعزز ريادته في الصيد البحري بإنتاج قياسي وصادرات مهمة
  • جوائز مسابقة الأفلام الروائية القصيرة والتحريك والتسجيلية بمهرجان الإسماعيلية
  • "السعودي للإعلام" يناقش مستقبل صناعة المحتوى وفرص الاستثمار
  • صناعة النواب تناقش النهوض بشركات قطاع الأعمال العام
  • الجبالي يشكر مؤسسات الدولة على تعاونها في تصوير حلقة اليوتيوبر العالمي مستر بيست داخل الأهرامات
  • إنستاباي يوجه رسالة مهمة للمستخدمين | اعرفها
  • رؤى مبهرة من أبوظبي تغـير صناعة السينمـا في هوليوودبـ AI
  • مستشار حكومي:الدولة تسهم بضمان التمويل السيادي للصناعات التحويلية بنسبة 85%
  • باحث سياسي: قمة القاهرة رسالة حاسمة بشأن دعم العرب لفلسطين
  • مستشار السوداني: الحكومة اتخذت خطوات لإعادة النهوض بالصناعة التحويلية