كشفت تقارير اعلامية لبنانية مطلعة على مجريات التحقيق مع العميل الاسرائيل في حماس خليل ابو معزة ان الاخير انشأ مكتب لاستقدام العاملات باسم احد قياديي احد الاحزاب الاسلامية في لبنان 

اقرأ ايضاًرغم اعلان براءتها منه: حماس احتفلت بشفاء العميل خليل ابو معزة

ووفق المصادر فان الجاسوس نور الدين (خليل) ابو  معزة الذي تم القاء القبض عليه من قبل شعبة المعلومات في الامن اللبناني استقدم عشرات الفتيات من تركيا وروسيا ودول اوروبا الشرقية للعمل في مكاتب واماكن ومحيط اقامة قيادات وازنة في حركة حماس والفصائل الفلسطينية الاخرى في لبنان.

التقارير افادت بان ابو معزة كان موظفا ايضا في المكتب المذكور يعمل في قسم السكرتاريا والحاسوب وامور مكتبية ومنزلية اخرى 

المصادر اكدت ان الفتيات غادرن لبنان فور اعتقال قوات الامن اللبنانية للقيادي في حركة حماس خليل ابو معزة الذي ثبتت عمالته للموساد الاسرائيلي 

القيادي في الحركة صالح العاروري زعم ان ابو معزة لا علاقة له بحركة حماس وانه تم تحييده ونبذه اثناء خروجه من القطاع الى تركيا على الرغم من وجود فيديو لابو معزة يخطب في مساجد حماس بالاضافة الى تواجده الى جانب قيادات وازنه في الحركة خلال تشييع خبير المتفجرات فارس شاهين الذي قتل في البرج الشمالي ، كما نشر فيديو لاحتفال حماس بشفاء ابو معزة في وقت سابق 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)

أثارت تصريحات زعيم المعارضة التركية أوزغور أوزال حنق الأتراك بسبب تصريحات خلال مقابلة تلفزيونية هاجم فيها حركة حماس ووصفها بالمنظمة الإرهابية.

وقال أوزغور أوزال خلال المقابلة: "حماس تسقط قنابل على الأبرياء في منتصف الليل بالبالونات ومناطيد زبلين ولا أعرف ماذا أيضا".

وأضاف أنه عندما يتلفظ بهذه التصريحات يتم توجيه أصابع الاتهام إليه، لكنه أكد أنه يصر على موقفه حيث صرح: "ما فعلته حماس كان عملا إرهابيا.. حماس ألقت قنابل على يهود نائمين في منتصف الليل".

מנהיג האופוזיציה הטורקית, אוזגור אוזל, תוקף את חמאס בחריפות. "חמאס הטילו פצצות על חפים מפשע באישון לילה", אמר אוזל. "הכל התחיל שם. כשאמרתי זאת, הגיבו 'וואו, אתם מכנים את חמאס מחבלים'. חמאס הטילו פצצות על יהודים ישנים" ????????????????#Türkiye#İsrail#Hamaspic.twitter.com/hulweYFTrI

— Dean Shmuel Elmas (@ElmasDean) June 29, 2024

جدير بالذكر أن العلاقات بين تركيا وإسرائيل توترت بشكل كبير بعد أن أعلنت أنقرة في شهر مايو 2024 رسميا قطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل، وشددت على أنه لن يتم التراجع عن القرار إلا بعد ضمان عدم انقطاع إمدادات المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

إقرأ المزيد أردوغان: تركيا لن تصنف "حماس" منظمة إرهابية

وذكرت وزارة التجارة التركية في بيان حينها أن أنقرة كانت قد قيدت في السابق من تصدير 54 مجموعة من البضائع إلى إسرائيل ولكن السلطات الإسرائيلية واصلت عدوانها في قطاع غزة.

وأضافت: "مع أخذ ذلك في الاعتبار، تم اتخاذ المرحلة الثانية من الإجراءات على مستوى الدولة حيث تم إيقاف عمليات التصدير والاستيراد مع إسرائيل، وتنطبق الإجراءات على جميع أنواع البضائع".

وشددت الوزارة التركية على أن الإجراءات ستبقى سارية وسيتم تطبيقها "بشكلٍ صارم وحاسم" حتى تضمن إسرائيل إمدادات كافية وغير منقطعة من المساعدات الإنسانية لغزة.

وأشارت إلى أنها ستقوم بتنسيق الجهود مع وزارة الاقتصاد في السلطة الفلسطينية لضمان أن يكون للقرار الحد الأدنى من التأثير على حياة الفلسطينيين.

المصدر: "معاريف" + منصة "X"

مقالات مشابهة

  • حمدان: لا جديد بمفاوضات وقف العدوان عن قطاع غزة
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • لواء احتياط إسرائيلي يفند روايات قادة تل أبيب عن هزيمة حماس ويتحدث عما تمنحه الأنفاق لمقاتلي الحركة
  • عميد بالجيش الإسرائيلي: حركة حماس ستظل موجودة
  • اجتماعات حكومية لدعم صمود النازحين الجنوبيين.. واستمرار الحركة الديبلوماسية لوقف العدوان الاسرائيلي
  • كرتي يطرح جبريل رئيساً!!
  • وفد من مكتب العلاقات الخارجية في حركة امل زار السفارة الفنزولية
  • صديقة سابقة لإبستين تكشف تفاخره بعمله عميلا لدى الموساد قبل اغتصابها
  • إلي أين يتجه السودان برؤية المستقلين؟