بوابة الوفد:
2024-09-19@15:57:52 GMT

ضبط عصابة تجارة المخدرات بالجيزة

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية إتجار عناصر تشكيل عصابى مكون من 5 عناصر إجرامية فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وإدارتهم بؤرة إجرامية بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
تم ضبطهم وبصحبتهم 5 من المتعاطين والمدمنين المترددين على البؤرة ل 3 منهم معلومات جنائية") وبحوزتهم (كمية من مخدر الإستروكس وزنت 15 كليو، كمية من مخدر البودر "الحشيش الإصطناعى"، كمية من مخدر الهيروين، كمية من مخدر الآيس "الشابو"، دراجة نارية "بدون لوحات"، 5 سلاح أبيض، ميزان حساس، مبلغ مالى).


وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، حيث تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى مليون 323 ألف جنيه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.
بينما عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية المواد المخدرة كرداسة مركز شرطة كرداسة کمیة من مخدر

إقرأ أيضاً:

«حشيش بـ 12 مليون جنيه».. سقوط إمبراطور الكيف في الإسكندرية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد العناصر الإجرامية بمحافظة الإسكندرية وبحوزته كمية من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بـ 12 مليون جنيه، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام أحد العناصر الإجرامية، له معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة متخذاً من دائرة قسم شرطة الدخيلة بمحفظة الإسكندرية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 150 كيلو جرام لمخدر الحشيش، بندقية خرطوش، عدد من الطلقات، هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 12مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً« استروكس وشادو».. سقوط 3 أشخاص بحوزتهم 16 كيلو مخدرات في القليوبية

«كنز علي بابا».. سقوط 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالتبين

ضربة جديدة في 4 محافظات انتهت بسقوط 9 تجار كيف

مقالات مشابهة

  • في تجارة العملة.. حبس عصابة غسل 70 مليون جنيه بالقاهرة
  • لحيازته كمية كبيرة من الحشيش.. الاستماع لأقوال "ديلر" بالحي الشعبي
  • ضبط عنصر إجرامي يتاجر في المخدرات بالسلام.. والنيابة تحقق
  • مخدرات بقيمة 8 مليون جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف في مطروح
  • ضبط مخدرات بقيمة 16 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • ضربة أمنية.. ضبط 150 كيلو حشيش بـ12 مليون جنيه في الإسكندرية
  • «حشيش بـ 12 مليون جنيه».. سقوط إمبراطور الكيف في الإسكندرية
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته مخدرات بـ1,6 مليون جنيه بأسيوط
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لبائع خضار لإتجاره بالهيروين وحيازة سلاح أبيض بالخانكة