أكد الكاتب الصحفي شريف عارف، أن مصر مستهدفة طوال عمرها، ومهددة من ناحية دورها المحوري، لأنها دولة مهمة من العالم، مضيفًا أن فكرة صناعة الأكاذيب من الأفكار المتوارثة، وبدأت توضع كنظرية حقيقية في الحرب العالمية الثانية.

وأوضح «عارف» خلال لقائه ببرنامج «مساء dmc»: «اعتبارا من 1967 مباشرة، بدأت خطة التضليل الإسرائيلية، وليست بعد حرب 73، لأن إسرائيل كانت متوقعة مقاومة، ولما وصلت إلى مرحلة رأس العش وحدث المدمرة إيلات، وأكثر من مواجهة بحرب الاستنزاف، حاجات اختبر فيها الجيش المصري أنه جيش مقاتل، وهذه كانت بداية حرب الاستنزاف، إنما هي تعد توابع سنة 1967، وأن الجيش لم تتح له فرصه أن يقاتل».

كتاب «تحطمت الطائرات عند الفجر»

ولفت إلى أن إسرائيل أنشأت أول خدعة إعلامية، وألفت كتاب اسمه «تحطمت الطائرات عند الفجر»، لجاسوس إسرائيلي اسمه باروخ نادل، موضحا أن الكتاب من الغلاف لآخر ورقة كله مفبرك، ولا يزال موجودا إلى وقتنا هذا، ويطبع ويوزع في مصر والدول العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر السيسي نصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل

قالت وسائل إعلام ألمانية الإثنين، استناداً إلى وثائق داخلية لشركة في موسكو، أن وكالة مرتبطة بالسلطات الروسية تقود حملة تضليل لتخويف الناخبين الألمان وتعزيز حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف.

وتنشر وكالة واسمها "سوشل ديزاين ايجنسي" معلومات كاذبة منذ عامين على الأقل، وعلى مدار 24 ساعة يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي، وبتعاون وثيق مع الكرملين، وفق صحيفة سودويتشه تسايتونغ الألمانية وشبكتي التلفزيون والإذاعة العامتين "دبليو دي آر"، و"إن دي آر" 
وبمساعدة شركاء  آخرين، قيّمت هذه الوسائل الإعلامية عروضاً داخلية وجداول وقوائم ورسوماً بيانية ووثائق مكتوبة أرسلها مصدر مجهول.
وتستهدف الوكالة التي تنشر تعليقات ورسوماً كاريكاتورية مؤيدة لروسيا على فيس بوك، وإكس، وتلغرام، وإنستغرام، تحالف يسار الوسط بزعامة المستشار الألماني أولاف شولتس.
وبسب وثيقة مسربة من الوكالة منذ 2022، كان أحد أهدافها المعلنة حصول حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف على  20% من الأصوات في استطلاع يجريه معهد يُعتبر موثوقاً، وتنشر نتائجه في كل أوروبا.
وتهدف الحملة أيضاً إلى نشر فكرة مفادها أن الدعم الألماني لأوكرانيا يتسبب في "أسوأ أزمة اقتصادية واجتماعية في التاريخ الحديث"، حسبما قالت أيضاً صحيفة "سودويتشه تسايتونغ" اليومية.
ونقلت الصحيفة عن رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية في ألمانيا توماس هالدينوانغ، أن روسيا تتصرف "بطريقة عملية ومرنة لاستغلال  الانقسام إلى أقصى حد في ألمانيا".
وأكد هالدينوانغ أن أجهزته تعمل جاهدة "على تحديد الجهات الفاعلة التي تريد تدمير الديمقراطية الألمانية ومنعها من زعزعتها". 

مقالات مشابهة

  • حملة تضليل روسية لصالح اليمين المتطرف الألماني
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • عارف: سباعية ولا أحلى في شباك الوحدة وعودة بنزيما إلى حالته الطبيعية
  • أوبزيرفر: صحيفة يهودية بريطانية تسحب تقارير مفبركة عن حرب غزة
  • محاكمة من لم يحتفل بالمولد النبوي ورفع عبدالملك الحوثي إلى مقام النبوة!.. كاتب صحفي يحذر
  • عبدالناصر زيدان: "إعلاميين الزمالك بيشتموني عشان ياكلوا عيش ومش عارف إيه السبب"