وأكدت الوزارة أن هذه الانتهاكات والممارسات تأتي كمرحلة متقدمة في إطار مساعي صهيونية لتغيير هوية وملامح وواقع الأماكن المقدسة في القدس، محذرةً من عواقب استمرار الانتهاكات التي مارسها الكيان الصهيوني في الأماكن المقدسة في الأقصى الشريف وأن هذه الممارسات الصهيونية اللا مسؤولة التي ستزيد من حدة المواجهات في الاراضي الفلسطينية العربية وستشكل تهديدا مباشرا للسلم والأمن في المنطقة ، الامر اللذي يمكن ان يتطور الى انفجار الوضع في كامل منطقة الشرق الاوسط.

وحملت الوزارة سلطات الكيان الصهيوني وعلى راسه الارهابي نتنياهو ووزرائه كامل المسووليه عن مايحدث ، موكدة المسؤولية الكامله لسلطات الاحتلال عن حماية المدنيين الفلسطينيين، باعتبارها قوة الاحتلال، وفقا للقانون الدولي وبالأخص اتفاقيات جنيف الأربع.

وأكدت الوزارة بأن تزايد الانتهاكات والاستفزازات التي يمارسها الكيان الصهيوني دليل على فشل المخطط الصهيوني في محاولة كسب ود بعض .الدول العربية، بالرغم من قيام بعض الأنظمة العربية والإسلامية بالتطبيع الفاشل مع الكيان الصهيوني، في مخالفة واضحة لرغبة الشعوب العربية المؤيدة للقضية الفلسطينية.

واختتمت وزارة الخارجية تصريحها بدعوة المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الامن الدولي ومجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان والاتحاد الاوروبي ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربيةللوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ولإدانة تلك الممارسات الصهيونية والاضطلاع بمسؤوليتهم في حماية المدنيين الفلسطينيين وحماية المقدسات في الاراضي الفلسطينية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

باقري: تصاعد وتيرة جرائم الكيان الصهيوني يهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني أن تصاعد وتيرة جرائم الكيان الصهيوني وتوسع نطاقها يشكل تهديداً للأمن والسلام في المنطقة والعالم، ويعتبر مثالاً واضحاً على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها هذا الكيان.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن باقري كني قوله خلال لقائه مساعد وزير الخارجية الكوبي إليو رودريغيز بيردوما في طهران: “إن القضية الفلسطينية أهم قضية إنسانية في العالم”، مشدداً على أن الجميع مسؤول عن بذل المزيد من الجهود الجادة لمنع ارتكاب هذه الجرائم.

بدوره جدد مساعد وزير الخارجية الكوبي دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني، معتبراً أن مواجهة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة بحق الفلسطينيين هي أولوية كوبا في السياسة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • وزارة الخارجية تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية بلبنان
  • وزارة الخارجية تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • متحدث أممي: القانون الإنساني الدولي يحظر تفجير جيش الاحتلال الصهيوني خزان المياه برفح
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان السوري المحتل، والمتمثل برفضهم قيام مجرمي الكيان الصهيوني وآخرهم بنيامين نتنياهو بزيارة مجدل شمس، والذي جاء ليُتاجر بدماء السوريين بعد أن تمّ سفكها في الهجوم الصارو
  • باقري: تصاعد وتيرة جرائم الكيان الصهيوني يهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم
  • “التعاون الإسلامي” تُدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة الأراضي الفلسطينية
  • الشورى يستنكر تواصل جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية بحق أهالي غزة
  • الخارجية الأردنية تحذر من تداعيات إشعال حرب جديدة ضد لبنان
  • إيران تحذر الكيان الصهيوني من أي مغامرة جديدة ضد لبنان