تحدث علاء عز أمين عام إتحاد الغرف التجارية عن المبادرة التي أطلقتها الحكومة اليوم، ممثلة في البنك المركزي المصري بالاتفاق مع التجار لخفض أسعار السلع.


وأضاف علاء عز، خلال برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON،  أن المبادرة من المتوقع أن تنطلق  منتصف الاسبوع القادم  وهي خطوة هامة خاصة ان معدلات التخضم  وصلت لارقام غير مسبوقة   قد تكون لها مبرراتها لكنها في ذات الوقت غير مقبولة سواء للمواطن أو الحكومة أو  القطاع الخاص نفسه متوقعاً أن تبدأ عمليات التنفيذ ودخول المبادرة  في السريان  مابين منتصف الاسبوع القادم حتى نهايته.

 الغرف التجارية: بعض المنتجين التزموا بالتنازل عن الأرباح نهائيا


وتابع   أمين عام إتحاد الغرف التجارية، قائلاً: " اليوم الاجتماع كان به قادة السوق في السلع الاسايسية التي ستعمل المبادرة عليها   وهذه ليست مبادرة واحدة بل أكثر من مبادرة لانها  نسعى لان تكون مستدامة  وليست فترة  مؤقتة  
وأشار  أمين عام إتحاد الغرف التجارية  إلى،أن بعض المنتجين التزموا بالتنازل عن الأرباح نهائيا خلال فترة المبادرة بالإضافة إلى وعود من القطاع الخاص  بتنفيذ المبادرة باستمرار، والبنك المركزي وعدنا بتوفير الدولار. وهو المكون الدولاري  في السلع بالاسعار الرسمية .

وشدد علاء عز، على أن الخفض في الاسعار سيكون جلياً وواضحاً  ، مؤكداً أن هناك حدود قصوى للبيع دون أن تكون أسعاراً إسترشادية أو تسعيرة جبرية لكن حد أقصى للبيع يتحرك فيه البائع، معلقاً:" ممكن يبيع اقل ولكن لايمكن ان يكون اعلى من ذلك"


وأوضح  أمين عام إتحاد الغرف التجارية ، أن الخفض سيكون كبيراً  وواضحاً  ومستمراً  في عدد كبير من السلع الرئيسية  مثل  الفول والعدس الالبان والجبن ومنتجاتها  والمكرونة وزيت الطعام والسكر والارز  وهي السلع التي تمس الاسرة المصرية  سوف  يكون بها خفض واضح في الاسعار   سيعلن منه من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء.

وقال علاء عز، إن المبادرة من المتوقع أن تنطلق  منتصف الاسبوع القادم  وهي خطوة هامة خاصة ان معدلات التخضم  وصلت لارقام غير مسبوقة   قد تكون لها مبرراتها لكنها في ذات الوقت غير مقبولة سواء للمواطن أو الحكومة أو  القطاع الخاص نفسه متوقعاً أن تبدأ عمليات التنفيذ ودخول المبادرة  في السريان  مابين منتصف الاسبوع القادم حتى نهايته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية اسعار السلع الحكومة البنك المركزي المصري المنتجين

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع

أكد متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن مواعيد غلق المحلات تأخر تنفيذه كثيرا، والتعديل في مواعيد الغلق قرار نظامي وسيكون هناك حالة من تنظيم حركة البيع والشراء ولن يكون هناك نقص في عملية الشراء والبيع ولكن سيكون هناك عملية تنظيمية وتغيير سلوك المواطنين.

قرار غلق المحلات

وأوضح "بشاي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذا القرار يراضي الجميع وسيكون هناك شوارع منخفضة الكثافة المرورية، وهناك مواعيد لعمليات الشراء وستضيف حياة منظمة بشكل أكبر.

التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني


وأشار إلى أن هذا القرار يوفر الكهرباء للمصانع والمحلات والمولات، مؤكدًا أن الشوارع كانت مليئة بالأنوار في الساعة الـ12 صباحًا، والمواعيد الجديدة تساعد الجميع من المواطنين وأصحاب المحال التجارية ويوفر لهم الكهرباء لشراء المنتج والمواد الخام، متابعًا: "قرار مواعيد غلق وفتح المحال التجارية سيلزم المواطن بالشراء في المواعيد المحددة من قبل الحكومة"، وقرار غلق المحال الساعة 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.
 

مقالات مشابهة

  • خاص| قطاع السيارات في مصر يواجه أزمة بسبب توقف استقبال شحنات جديدة
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • الجيزة تبدأ اليوم في تنفيذ مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعلن المواعيد الجديدة للفتح والغلق.. غدا
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • رسالة حاسمة من السيسي للمصريين والحكومة الجديدة بشأن ارتفاع الأسعار