بوابة الوفد:
2024-07-10@08:18:38 GMT

حبس مستريح العقارات في الغربية

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

قررت جهات التحقيق المختصة حبس صاحب شركة مقاولات في محافظة الغربية 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بالنصب على الأهالي والاستيلاء منهم على مليوني جنيه بدعوى توظيفهم في مجال الاستثمار العقاري.

وأقرّ المتهم عقب القبض عليه بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، باستيلاءه على أموال الأهالي بدعوى توظيفها في العقارات ولكنه لم يلتزم بوعده، ولم يرد لهم أصل المبالغ التي قام باستلامها منهم.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرام الأموال العامة من ضبط (صاحب شركة مقاولات - مقيم بالغربية) لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والإستيلاء منهم على مبلغ مالى 2.000.000 مليون جنيه بدعوى توظيفها لهـم فى مجال الاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه توقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل المتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الغربية جرائم الاموال العامة

إقرأ أيضاً:

مبيعات العقارات الفاخرة في دبي تستقر في النصف الأول 2024

أظهر تقرير صدر حديثا، أن مبيعات المنازل الفاخرة، التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار أو أكثر، في دبي ظل مستقرا في النصف الأول من العام الحالي، على الرغم من انخفاض عمليات طرح العقارات للبيع مع بقاء الطلب من الأثرياء في العالم قويا.

وبيع ما مجموعه 190 منزلا فاخرا بقيمة إجمالية بلغت 3.2 مليار دولار في الأشهر الستة المنتهية في يونيو مقارنة مع 189 عقارا بقيمة 3.3 مليار دولار في الفترة نفسها من عام 2023، وفقا لبيانات أولية من شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.

وأوضح التقرير أن العدد الإجمالي للصفقات ظل مستقرا على الرغم من انخفاض عدد المنازل الفاخرة المتاحة في السوق بنسبة 65.5 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني.

ونقل التقرير عن فيصل دوراني رئيس قسم أبحاث نايت فرانك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا قوله في التقرير "هذه علامة قوية على نمط مشتري "الشراء للاحتفاظ" الذي ترسخ في السوق".

وأضاف أن هذا الاتجاه يشير إلى أن الأفراد من ذوي الثروات الكبيرة على المستوى العالمي "يركزون إلى حد كبير على شراء المنازل في المدينة للاستخدام الشخصي، بدلا من "شرائها وإعادة بيعها"، وهو ما كان سمة مميزة لدورتي السوق السابقتين".

تعد مدينة دبي، حيث يوجد أعلى برج في العالم، أكبر مركز للسياحة والتجارة في الشرق الأوسط. واجتذبت عددا قياسيا من الزائرين الأجانب في ليلة واحدة بلغ 17.15 مليون.

وتسعى المدينة إلى تنمية اقتصادها من خلال السياحة وبناء مركز مالي محلي وجذب رأس المال الأجنبي، بما في ذلك في العقارات، مع عدم ظهور أي مؤشرات على تراجع أسعار شراء العقارات أو الإيجارات.

وبحسب التقرير، فإن جزيرة نخلة جميرا الصناعية كانت أكثر المناطق المرغوبة إذ سجلت 21 عملية بيع لمنازل بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في الربع الثاني، وهو ما يمثل 26 بالمئة من المبيعات في هذه الفترة.

وتلتها منطقة تلال الإمارات بنسبة 10 بالمئة ومنطقة الحي الأول بنسبة 7.8 بالمئة من هذه الصفقات.

وقفزت مبيعات العقارات التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار أو أكثر بنسبة 25 بالمئة في الربع الثاني مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من العام إلى 15 منزلا في المجمل.

وفي العام الماضي، احتلت دبي المرتبة الأولى عالميا من حيث عدد المنازل المباعة التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار، وباعت من هذه العقارات بما يزيد عن 80 بالمئة مقارنة مع لندن التي احتلت المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • الاعمار: أسعار العقارات ستشهد انخفاضاً ملحوظا بهذا الموعد
  • هيئة الدواء تستقبل وفدا من رؤساء وممثلي «صيادلة مصر»
  • تجديد حبس متهمين استوليا على أموال المواطنين بزعم توظيفها فى الأدوية
  • الشبكة العامة للاتصال الحكومي بدبي تناقش الدروس المستفادة من التعامل الإعلامي للمنخفض الجوي
  • دبي تناقش الدروس المستفادة من التعامل الإعلامي للمنخفض الجوي
  • دون إصابات.. انهيار بلكونة شقة سكنية بحي الصوفي بالفيوم
  • زوجة تكشف سبب تعرضها للحرق على يد زوجها في المنيرة الغربية
  • مبيعات العقارات الفاخرة في دبي تستقر في النصف الأول 2024
  • خلافات أسرية.. تفاصيل التحقيق مع المتهم بحرق زوجته في المنيرة الغربية
  • محافظ جدة يزور الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب