تواجه اليابان موجة غير مسبوقة من ارتفاع درجات الحرارة حيث سجلت أعلى درجة في شهر سبتمبر المنصرم والتي لم تسجلها البلاد منذ أكثر من ١٢٠ عاما

المنظمة العربية للتنمية الزراعية: التغيرات المناخية والصعوبات الاقتصادية أثرت على سلاسل الإمداد بسبب الجفاف وتغير المناخ.. تكلفة إنتاج زيت الزيتون الإسباني ترتفع إلى مستويات غير مسبوقة


وذكرت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان أن متوسط درجة الحرارة في سبتمبر كان أعلى بمقدار 2.

66 درجة مئوية من المتوسط الشهري الإجمالي المسجل لنفس الشهر بين عامي 1991 و2020، متجاوزا الرقم القياسي السابق في عام 2012 الذي شهد ارتفاعا بمقدار 1.51 درجة مئوية فوق المتوسط، وفقا لما نقلته وكالة كيودو للأنباء عن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

وقالت الوكالة إن فترة الثلاثة أشهر لفصلي الربيع والصيف كانت أيضا الأكثر سخونة على الإطلاق، حيث من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة في الشتاء حتى فبراير.

ووفقا لوكالة الأرصاد الجوية، تعرضت البلاد للهواء الدافئ الشهر الماضي بسبب تأثيرات نظام الضغط العالي في المحيط الهادئ وتغير المناخ.

 

وكانت درجة حرارة سطح بحر اليابان أعلى من المتوسط خلال الشهر بمقدار 1.6 درجة مئوية، وهي الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل في عام 1982. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليابان الحرارة درجات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم السبت واليومين القادمين حيث تشهد مناطق الشمال الشرقي والساحل الغربي طقسًا معتدلًا مع درجات حرارة تتراوح ما بين 29 إلى 35 درجة مئوية

ومن المتوقع  تكاثر السحب وسقوط أمطار متفرقة على مناطق الجبل الأخضر فيما تكون درجات الحرارة مرتفعة في دواخل الشمال الغربي، وكذلك مناطق الوسط والجنوب، حيث تصل الحرارة القصوى إلى 44 درجة مئوية، وتبلغ 47 درجة مئوية في غدامس .

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة تراجعًا يوم غد على أغلب مناطق الجنوب الغربي، بينما تعود الحرارة للارتفاع يوم الاثنين على المناطق الغربية وتنخفض بداية من يوم الثلاثاء على مناطق الشمال الغربي مع تحول الرياح إلى الشمالية.

في الشمال الشرقي و الساحل الغربي تشهد هذه المناطق طقسًا معتدلًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 29 و35 درجة مئوية و تتكاثر السحب اليوم على مناطق الجبل الأخضر، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة .

الوسومأمطار متفرقة الرياح الشمالية الشمال الغربي درجات حرارة طقس معتدل

مقالات مشابهة

  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم