أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن دعمة القوي لدعوة الممثل الخاص للأمين العام لـ الأمم المتحدة لإنشاء آلية وطنية ليبية موحدة للاستجابة للفيضانات المدمرة في شرق ليبيا

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا في بيان لها، إنها تحث القادة الليبيين على الاتفاق على مثل هذه الآلية دعما للشعب الليبي.

وأضافت البعثة في بيانها: "ينبغي تنسيق الآلية المقترحة مع الشركاء المحليين والوطنيين والدوليين لتوجيه جهود الإغاثة الشفافة والقائمة على الحقوق والمسؤولة ومعالجة احتياجات إعادة الإعمار في أعقاب كارثة الفيضان المدمر".

ومن جانبه، دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي، إلى آلية موحدة لقيادة إعادة إعمار مدينة درنة الساحلية التي دمرتها الفيضانات المدمرة الشهر الماضي، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وقال عبد الله باتيلي، إن مثل هذه الآلية مطلوبة وسط "مبادرات أحادية ومتنافسة" من قبل الجهات الفاعلة والمؤسسات الليبية بشأن إعادة إعمار مدينة درنة على البحر الأبيض المتوسط وغيرها من المناطق المتضررة من الفيضانات. 

ليبيا.. النائب العام: لن نطلب الخبرة الدولية في تحقيقات درنة بعد توقف أكثر من 4 سنوات.. إعادة فتح مطار أوباري الدولي بجنوب ليبيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الأمم المتحدة ليبيا الفيضان المبعوث الخاص للأمم المتحدة عبد الله باتيلي مدينة درنة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا

أعلن الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا كريستوفر ليكر عن مبادرة جديدة للبرنامج دعما لمسار ليبيا نحو التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي.

وقال ليكر إن هذه المبادرة تأتي بعد زيارة المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نوفمبر 2023، والتي أسفرت عن إطلاق برنامج شامل يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتقوية القطاع الخاص في ليبيا.

وأكد ليكر التزام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم جهود ليبيا في التغلب على تحديات الاعتماد الشديد على النفط، مشيرا إلى ضرورة تنويع الاقتصاد من خلال تفعيل دور القطاع الخاص.

وتشمل مبادرات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تنمية القطاع الخاص، والتنمية البشرية من خلال تقديم المساعدات الفنية وبناء القدرات لمعاهد التعليم الفني والمهني، إضافة إلى دعم السياسة المالية والتنمية الاقتصادية المحلية

كما تشمل المبادرة بحسب ليكر مساعدة ليبيا في توحيد الرؤية الوطنية والتخطيط الاستراتيجي للتعافي الاقتصادي والاستدامة علاوة على تعزيز قدرة المكاتب الإحصائية الوطنية على إنتاج البيانات الاجتماعية والاقتصادية وتوفير التدريب في مجال النمذجة والمحاكاة الاقتصادية.

المصدر: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا

الأمم المتحدة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • خوري تبحث مع ممثلي التجمع الوطني التباوي التحديات التي تواجههم في التهميش السياسي
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة  
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • صندوق إعادة الإعمار يعلن عن تقدم بأعمال مشروع إنشاء كوبري
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • النعجة دُولّي.. التي تمنع ظهور مبعوث أممي جديد في ليبيا! (الجزء الأول)
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة