الوطن:
2024-06-30@00:57:28 GMT

إزالة 8 مخالفات بناء في سوهاج وتحرير محاضر لأصحابها

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

إزالة 8 مخالفات بناء في سوهاج وتحرير محاضر لأصحابها

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بمحافظة سوهاج، 8 حالات إزالة بالمركز في إطار سعي الوحدة للحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية، بإشراف المهندسة هويدا الشافعي، رئيس مركز ومدينة طما.

إزالة 8 مبانٍ مخالفة

وأزيلت حالتي بناء دون ترخيص على الأراضي الزراعية بحوض جامع عبدالرحيم على مساحة 13 سهما بمجلس قروي أم دومة، وإزالة 3 حالات بمجلس قروي المدمر بمساحة 340 مترا بينها شدة خشبية، وإزالة سور وشدة خشبية بمجلس قروى العتامنة بمساحة 230 متر، وإزالة بناء مخالف بمركز طما بسماحة 100 متر.

تحرير المحاضر للمخالفين

من جانبها، قالت المهندسة هويدا الشافعي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، بمحافظة سوهاج لـ«الوطن» إن حملة إزالة المباني المخالفة شهدت مشاركة مسؤولي حماية الأراضي بـ«طما، وأم دومة»، مضيفة أنه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، مشددة على أن الوحدة مستمرة بتطبيق الإجراءات القانونية للتصدي لأي شخص يتعدى على الأراضي الزراعية بالبناء المخالف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج حملة ازالة طما أم دومة

إقرأ أيضاً:

مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت الوحدات المحلية لمدن المنيا التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتي من المقرر تنفيذها على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو القادم، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024، وذلك لاسترداد حقوق الدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فورى تحقيقا للصالح العام.

 وفي هذا السياق عقد المهندس حامد فخرى رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص اجتماعا موسعا، اليوم الجمعة، لمناقشة كل الاستعدادات لتنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات بحضور نواب رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص و رؤساء الوحدات المحلية القروية وجهات الولاية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمركز .

وأكد رئيس المركز أن هذه الموجة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لكل أشكال التعديات على أملاك الدولة، مشدداً على ضرورة التنسيق الكامل بين كل الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية.

وأشار رئيس المركز إلى وضع خطة متكاملة لرصد ومتابعة حالات البناء المخالف والتعامل معها فى المهد ، وإزالة التعديات واسترداد حقوق الدولة، وتحديث قاعدة البيانات وإعداد حصر للحالات بالتنسيق مع جهات الولاية، مؤكدًا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص لن تتهاون في تطبيق القانون والحفاظ على موارد الدولة وأملاكها.

  

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • مدن المنيا تستعد للموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها