دبي في 3 أكتوبر/ وام/ وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في مجلس الرياضيين، واتحاد الإمارات للرياضة للجميع، مذكرة تفاهم في مجال التعاون في مختلف المجالات الرياضية.
ووقع الاتفاقية الدكتورة مريم أنس المطروشي، رئيسة مجلس الرياضيين في شرطة دبي، والسيد سعيد علي العاجل، نائب رئيس الاتحاد، بحضور موظفي الجانبين، وذلك في مقر مبنى أمانة المجالس في القيادة العامة لشرطة دبي.


ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من حرص القيادة العامة لشرطة دبي واتحاد الإمارات للرياضة للجميع على توطيد أواصر التعاون بينهما في المجال الرياضي بما يحقق الأهداف المُشتركة، وتعزيز الشراكة بشكل فاعل بين الطرفين.
وثمّنت الدكتورة مريم أنس المطروشي علاقة التعاون مع اتحاد الإمارات للرياضة للجميع والتي تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز الشراكات مع القطاعين العام والخاص خاصة في المجال الرياضي، فيما أعرب سعيد علي العاجل عن سعادته بتوقيع المُذكرة التي ستساهم في تعزيز التعاون الرياضي المشترك، مؤكداً أن توقيع المذكرة يأتي لتفعيل دور الاتحاد وشرطة دبي لبناء قاعدة قوية لممارسة جميع أنواع الرياضة.
وتنص مذكرة التفاهم على أن يقوم مجلس الرياضيين في شرطة دبي بتنظيم فعاليات رياضية مُشتركة بين شرطة دبي و اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، والاستفادة من الطاقم التدريبي من الأندية الخاصة والمتعاونة مع الاتحاد للمشاركة في الفعاليات المُشتركة، إلى جانب توفير التغطية الأمنية للفعاليات الرياضية.
ومن جانبه، سيقوم اتحاد الإمارات للرياضة للجميع بالتنسيق مع مبادرة الروح الإيجابية في شرطة دبي لتنفيذ فعاليات مُشتركة، والمشاركة في مبادرة "القافلة الرياضية"، إلى جانب الاستفادة من مرافق شرطة دبي في الفعاليات، ونشر الثقافة الرياضية، وعمل خطط مُشتركة لنشر وإعداد حملات تسويقية وتوعوية من خلال النشر في القنوات المُختلفة.

محمد نبيل أبو طه/ سالمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: القیادة العامة لشرطة دبی شرطة دبی م شترکة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين

وقعت مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال رئيس المصلحة، ودانييل إيجوروف رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، الأمر الذي يعد انطلاقة للتعاون بين مصر وروسيا في مجال الضرائب، ويمكن أن يمتد لمجالات أخرى وفقًا لما يتم التوافق عليه بين الطرفين.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان، اليوم الخميس، إنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال الإدارة الضريبية مع الدول المختلفة، تم توقيع هذه المذكرة، مضيفة أن ذلك يأتي إدراكًا من الجانبين بأن التعاون التقني والفني في مجال الإدارة الضريبية بين الطرفين يعود بالمنفعة المتبادلة. 

التعاون مع هيئة الضرائب الفيدرالية

وأوضحت أنه وفقًا لمذكرة التفاهم فإنه سيتم التعاون مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية في مجال الإدارة الضريبية فيما يتعلق بكيفية محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم المخاطر، والتطوير المهني للموظفين، وكذلك في المجالات الأخرى ذات الصلة والاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيتيح لمصلحة الضرائب المصرية الاستفادة من الخبرات الروسية في هذه المجالات، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وتحقيق الحصيلة الضريبية بكفاءة أكبر.

 العمل على المستوى الدولي 

وأشارت إلى أنه سيتم التعاون من خلال تبادل الخبرات، وتنسيق العمل على المستوى الدولي والمشاركة في تنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل وزيارات العمل المتعلقة بالإدارة الضريبية في كلا البلدين، وكذلك تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك للطرفين، ونقل المعرفة المتخصصة التي يتمتع بها أحد الطرفين إلى الطرف الآخر؛ كما سيتم توفير التدريب لموظفي أحد الطرفين من قبل الطرف الآخر؛ بالإضافة إلى المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت «عبد العال» أنه وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، فإنه يمكن توسيع التعاون  ليشمل تقديم أحد الأطراف المساعدة الفنية للطرف الآخر في مجالات تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك مجال تنظيم وتنفيذ برامج تدريبية لممثلي الطرفين حول مسائل منهجية التحصيل الضريبي والإدارة الضريبية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • مذكرة تفاهم بين «M42» و«أكاديمية أبوظبي العالمي» لصقل المهارات المهنية للمواطنين
  • توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA) لصقل المهارات المهنية للمواطنين الإماراتيين
  • مذكرة تفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة و”اتحاد الرماية” لتنظيم مسابقة سنوية
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون الفني في مجال الإدارة الضريبية
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم