كشف عضو لجنة التربية النيابية، سالم العنبكي، عن استضافة اللجنة للجهات المسؤولة عن الأبنية المدرسية قريبا.ً

وقال العنبكي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه :”سيتم استضافة الجهات المسؤولة عن موضوع الابنية المدرسية والتعرف على جميع معوقاتها وكل ما يخص هذا الامر قريباً”.

واضاف “حيث التقت لجنة التربية النيابية بوزير التربية ابراهيم نامس الجبوري لمتابعة ملفات تتعلق بانطلاق العام الدراسي الجديد”.

واكد العنبكي، ان “اللجنة بحثت مع الوزير جملة متعلقات منها ما يخص الابنية المدرسية”.

واستعراض لجنة التربية النيابية امس مع وزير التربية واقع الابنية المدرسية بشكل عام تماشياً مع البرنامج الحكومي والاطلاع على الاجراءات التنفيذية لبرنامج وزارة التربية حول موضوع الابنية المدرسية لما له من اهمية كبيرة في رفد العملية التربوية كون المدرس تمثل احد اهم ركائزها.

كما اعلنت اللجنة اتفاقها مع الوزارة على اعادة العمل بنظام المحاولات لطلبة الصف السادس الاعدادي ( الاحيائي والتطبيقي ) ولهذه السنة فقط بعد اعلان نتائج الدور الثاني.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل

بغداد اليوم – بغداد

بعد ان اثارت مديرية تربية ميسان مشكلة تعرض عدد من منتسبيها الى سحب سلف مالية بأسمائهم من دون علمهم عبر خدمة (سلفني) في مصرف الرافدين، اكتفت وزارة التربية بالقول إن "توطين الرواتب اختياري وليس إجباري، ويحق للموظف تغيير المصرف"، في حين اكدت لجنة التربية النيابية انها ستتحرك للوقوف على تداعيات هذه الحادثة من اجل حماية رواتب الموظفين ومنع تكرارها.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية كريم السيد في حديث لـ"بغداد اليوم"، اليوم السبت (6 تموز 2024)، إن "توطين رواتب منتسبي وزارة التربية اختياري وليس إجباري، وممكن تغيير المصرف وان المديريات تتخذ اجراءات روتينية طبيعية بحسب القانون"، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

فيما اوضح عضو لجنة التربية النيابية سالم العنبكي، في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "لجنته ستتابع ما حصل في مديرية تربية محافظة ميسان من خلال سحب سلف للموظفين دون علمهم او قرصنة الحسابات"، مبيناً أن "هذه تعد مشكلة كبيرة وخطيرة وممكن ان تتكرر في مديريات أخرى بغير محافظات".

وبين أن لجنته "ستبحث مع الجهات ذات الاختصاص والعلاقة للوقوف على تداعيات الحادثة، من اجل حماية رواتب الموظفين في التربية وكذلك منع تكرار هكذا حالات، وكذلك بغية إعادة الحقوق المالية للموظفين، الذي تم قطع مبالغ منهم دون أي وجه حق".

ووجه مدير عام التربية في محافظة ميسان جواد كاظم سلطان، قبل يومين إنذاراً إلى مصرف الرافدين نص على فسخ العقد معهم نتيجة تسجيل حالات سحب سلف مالية من دون علم الموظفين والمعلمين والمدرسين من خلال قرصنة البيانات والمعلومات الكترونياً، ويرجح مراقبون ان يكون الموظفون قد وقعوا ضحية نصب واحتيال من قبل اصحاب مكاتب دون علمهم، الا ان هذا قد لا يعفي المصرف من ضعف الاجراءات والمعايير المشددة لحماية بيانات الموطنين وكذلك تشديد الاجراءات قبل اطلاق السلف الا بحضور الشخص المعني.


مقالات مشابهة

  • وزير المجالس النيابية: لدي تكليف من مجلس الوزراء بالتواصل المستمر مع لجنة العفو الرئاسي
  • النقل النيابية تمهل سلطة الطيران المدني شهرا بعد فشلها برفع الحظر
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إعادة امتحان لجنة الدقهلية حال ثبوت واقعة الغش الجماعي
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • أول تعليق من «التعليم» بشأن لايف من داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟
  • لجنة الكهرباء النيابية تحضّر لـجملة استضافات.. ماسر تجاهل المولدات للتسعيرة؟- عاجل
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا