قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الثلاثاء 3 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إن مليشيا الحوثي تواصل انتهاكاتها بحق أبناء المحافظة، موضحة بأن آخر هذه الانتهاكات مقتل شاب بعد الاعتداء عليه فيما يقوم قيادي حوثي بحماية أحد المتهمين بالقتل.

وبينت المصادر، بأن مواطنا يدعى "عبدالله محمد حسن" قتل بعد تعرضه لاعتداء عنيف من قبل مليشيا الحوثي، حيث تعرض لعملية اعتداء بعد دفاعه عن أرضيته في مديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وأشارت المصادر إلى أن "حسن" قدم إلى أرضيته، بالتزامن مع محاولة سطو عناصر مسلحة تابعة للمليشيا بقيادة نافذ حوثي يدعى "سمير القديمي"، بقوة السلاح، وعقب قدومه تعرض للضرب المبرح فارق الحياة متأثرا به.

وتمارس مليشيا الحوثي عمليات سطو واسعة على أراضي المواطنين وعقارات الدولة في مختلف مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرتها المسلحة منذ منتصف أكتوبر 2014م.

إلى ذلك، كشفت المصادر عن قيام القيادي الحوثي أبو علي الكحلاني المعين من قبل المليشيا مديرا لأمن محافظة إب، بحماية متهم بقتل أحد أبناء مدينة إب، والتي تشهد فوضى أمنية عارمة.

وقالت، إن القيادي الكحلاني، استضاف المدعو "مروان عقيل" في استراحة إدارة أمن إب، في الوقت الذي هو مطلوب أمني على ذمة جريمة قتل أحد شباب المحافظة.

ولفتت المصادر إلى أن المطلوب الأمني "مروان عقيل" عنصر متحوث وأقدم قبل سنوات على قتل الشاب "أسامة عبدالغني المنتصر"، وظل طوال المدة فاراً من العدالة قبل أن يظهر في جلسة مقيل في حماية "الكحلاني".

وعمدت مليشيا الحوثي، خلال السنوات الأخيرة، إلى حماية عناصرها المتهمين بجرائم قتل وانتهاكات بحق سكان المحافظة، وإفلاتهم من العقاب.

وأول من أمس قتل قيادي في مليشيا الحوثي يدعى "عبدالوهاب الشامي" ويكنى بـ"أبو أحمد"، فيظروف وملابسات غامضة في منطقة سمارة بمديرية يريم شمال محافظة إب، فيما المليشيا رفضت دفن جثمان القيادي "الشامي"، نتيجة الشكوك التي أثيرت حول مقتله.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

ايقاف حكم إيطالي هدد لاعب كويتي بالقتل

نواف السالم

أكدت تقارير صحفية، أنه تم إيقاف الحكم فابيو ماريسكا عن إدارة أي مباراة، في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا ، بسبب تهديداته للاعب كويتي خالد المرشد بالقتل.

ونشرت صحيفة (football-italia) تقريرًا قالت فيه إنه تم إيقاف الحكم الإيطالي فابيو ماريسكا عن التحكيم في الدوري الإيطالي لمدة شهر ، كما تم إبعاده عن إدارة مباراة في دوري أبطال أوروبا بعد تهديدات وجهها لأحد اللاعبين خلال مباراة في الدوري الكويتي الممتاز.

وخلال تولي ماريسكا ، إدارة مباراة الدوري الكويتي الممتاز بين نادي الكويت والعربي مساء الجمعة، قام المرشد بتقديم بشكوى “مفاجئة” ضد الحكم بأنه هدده بالقتل.

وأضافت الصحيفة، إن خالد المرشد أكد أن الحكم قال: “أراك في المرة القادمة، وسأقتلك”، بينما يعتقد آخرون أنه قال: “أراك في المرة القادمة فقط”.

والجدير بالذكر أنه من غير المرجح أن يواجه ماريسكا عقوبة أخرى في الكويت، لكنه أُعفي من مهام الدوري الإيطالي الدرجة الأولى للشهر المقبل ، كما تم استبعاد ماريسكا من إدارة مباراة في دوري أبطال أوروبا بين آيندهوفن وسبورتنغ لشبونة، أمس الثلاثاء، والتي انتهت بالتعادل 1/1.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • تامر حسني يشارك صورة مع ابنه ويعلق: علمته يدعى لكل الناس
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • استفاد منها 43 ألف مواطن.. قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية» بسوهاج
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • ايقاف حكم إيطالي هدد لاعب كويتي بالقتل