كشف الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم في 11 أكتوبر الجاري ولعدة أشهر مقبلة.

الداخلية تواصل جهودها في مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين عبر شبكة الإنترنت ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإنتحاله صفة طبيب بشرى والترويج لنشاطه عبر الإنترنت

وقال عبد الوهاب في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، والمذاع عبر فضائية "المحور"، إن انقطاع الإنترنت في الشهر الجاري وحتى أشهر مقبلة شائعة كبيرة.

سر العاصفة الشمسية

وأوضح أن وكالة ناسا نفت شائعة انقطاع الإنترنت وكذلك منظمة "الآي كان"، مشيرًا إلى أن الإنترنت في العالم أكثر من 95% منه ينقل عبر الكابلات البحرية، و5% عبر الموجات من أقمار صناعية وشبكات محمول وواي فاي.

وأضاف أنه مهما جاءت عواصف شمسية لا يمكن أن تؤثر على الإنترنت ولا تسبب انقطاعه، مشيرًا إلى أنه كل فترة عند حدوث انفجار في الشمس تحدث موجة قوية تؤثر على شبكات الأقمار الصناعية لفترات محدودة.

وأشار إلى أن عدد الكابلات البحرية الخاصة بنقل الإنترنت الرئيسية يصل إلى 500 كابل، وبعض هذه الكابلات يصل طوله أكثر من 40 ألف كيلومتر، ويمر على ما يقرب من 40 دولة.

وتابع أن كابلات الإنترنت نصيب مصر منهم 17 كابلًا تمر عبر قناة السويس، وهي ثاني أكبر دولة من حيث عدد الكابلات المارة بها بعد الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن عدد الأقمار الصناعية الناقلة للخدمة يصل إلى 2200 لكن حجم البيانات المنقولة من خلالها أقل بكثير من المنقولة من خلال الكابلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإنترنت شبكة الانترنت الولايات المتحدة 90 دقيقة قناة السويس انقطاع الإنترنت العاصفة الشمسية انقطاع الإنترنت إلى أن

إقرأ أيضاً:

مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو

الرياض

نجحت المواطنة عائشة الشبيلي في الحصول علي المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة، بالتدريب والتأهيل الحرفي بمنطقة جازان.

وفي هذا الصدد قالت الشبيلي في مداخلة على قناة السعودية، “حصلت على جائزة، وكرّمني الملك سلمان، وحصلت على المركز الأول على مستوى العالم في القضاء على البطالة” .

وأضافت الشبيلي في حديثها ، أنه كان من ضمن الشروط للحصول على الجائزة ألا أكون أمية، وعندما أرسلت الفيديو عجبهم وسووا لي استثناء، خلال ثلاث أشهر تعلمت القراءة والكتابة، وعندما أمسك بالورقة لأقرأها بالأمم المتحدة بكيت، وكتبوا عني الأمية التي أبكت العالم.

واستطاعت الشبيلي ، تأسيس جمعية، والحصول علي شهادة الثانوية وهي ليست أم فقط بل وجدة، واليوم تكمل الشبيلي ، أول سنة بالجامعة العربية، بدعم من الأمير عبدالعزيز بن طلال.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1728138665349.mp4

مقالات مشابهة

  • مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو
  • رانيا يوسف تكشف حقيقة مشهد الخيانة الزوجية مع «كلب» بـ فيلم «التاروت».. فيديو وصور
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • الدعيع‬⁩: الهلال‬⁩ سيُنافس في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية .. فيديو
  • ما حقيقة فيديو احتراق برج في تل أبيب بعد سقوط صواريخ إيرانية؟
  • منتج "التاروت" يكشف حقيقة وجود مشاهد خادشة للحياء في الفيلم (فيديو)
  • ما حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله؟
  • حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله
  • حقيقة استقالة نصر أبو الحسن من رئاسة الإسماعيلي (فيديو)