قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن يوم 7 أكتوبر صباحا حاولت القاذفات الإسرائلية توجيه ضربة لكن فشلوا بعد تصدي مقاتلات ميج 21 المصرية لها ببراعة. 

أبو الغيط: فتح 80 ثغرة في خط بارليف خلال حرب أكتوبر


وأضاف أحمد أبو الغيط، في حوار مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن سوريا كانت تتقدم على الجبهة ضد إسرائيل، وأمريكا وإسرائيل كانتا تريدان وقف إطلاق النار في أول أيام حرب أكتوبر.

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن القوات المصرية كانت تحتاج إلى ألف طن معونات للقوات العسكرية في المواجهة مع إسرائيل يوميا، مستدركا أن خطة الخداع الاستراتيجي كانت متكاملة. 
 

وفي السياق نفسه أشار أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن تحركات وزير الحربية كانت من ضمن خطة الخداع الاستراتيجي. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أحمد أبو الغيط أحمد موسى أحمد ابو الغيط الأمين العام أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الأمين العام لجامعة الدول الإعلامي أحمد موسى حرب اكتوبر جامعة الدول العربية خطة الخداع الاستراتيجي أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها

أكدت جامعة الدول العربية أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها السلبية الناتجة عن تعاطيها سواء الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مشددة على ضرورة أن تشمل البرامج التوعوية والتثقيفية لنشر الوعي الصحي بمخاطر المخدرات شرائح المجتمع كافة وذلك لإيجاد بيئة خالية من المخدرات.
جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذي أعلنت الأمم المتحدة الاحتفال به هذا العام تحت شعار" الأدلة واضحة: لنستثمر في الوقاية".

أخبار ذات صلة القائد العام لشرطة الفجيرة: المخدرات آفه تهدد سلامة وأمن المجتمعات الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

ودعت السفيرة هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة أن تقوم الدول الأعضاء بجمع البيانات وتحليلها لرصد الاتجاهات في مجال المخدرات، منوهة إلى أن هناك تحديات تؤثر في المنطقة العربية وإن كانت متفاوتة بما في ذلك النزاعات وآثارها الجانبية والأزمات الإنسانية والأثار المترتبة على تغير المناخ.
وأشارت إلى أن هناك تعاوناً قائماً بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في مجال مكافحة المخدرات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي في الجنوب
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب
  • دول عربية تقرر قطع الكهرباء يوميا بسبب الحرارة - (أسماء)
  • بسبب الحرارة.. دول عربية تقرر قطع الكهرباء لساعات محددة يوميا
  • المفوض العام للأونروا: 10 أطفال بالمعدّل يفقدون “ساقا أو ساقين” في غزة يوميا
  • 10 أطفال يفقدون "ساقا أو ساقين" في غزة يوميا
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل