أكد  المستشار سامح الخشن المتحدث باسم مجلس الوزراء،  أن ملف أسعار السلع الأساسية أولوية رئيسية خلال الفترة المقبلة وهذا تحدي يواجه الدولة.

 

مركز لوجيستي إقليمي ودولي .. الحكومة: نتخذ تدابير لتيسير الإفراج الجمركي بعد اجتماع الحكومة.. سبب أزمة ارتفاع أسعار السلع فى مصر

وقال سامح الخشن في مداخلة هاتفية في برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة " المحور "، :" سوف نتخطى أزمة أسعار السلع المرتفعة ".

 

وأضاف سامح الخشن:" رئيس الوزراء عقد اجتماع اليوم للتوصل إلى مبادرة وخارطة طريق لخفض أسعار السلع في الأسواق المصرية "، مضيفا:" آليات السوق تحكم عملية التسعير ".

 

وتابع سامح الخشن:" الاجتماع شارك فيه اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية وممثلي شركات الأغذية كي نتوصل إلى تحقيق الهدف المنشود وهو خفض الأسعار".

 

واكمل سامح الخشن:" التجار والصناع عرضوا بعض  التحديات التي تواجههم وأبدوا تعاونا مع الحكومة من أجل المشاركة في معالجة ارتفاع الأسعار "، مضيفا:" سيتم الإعلان عن التفاصيل الخاصة بالمبادرة الخاصة بخفض الأسعار الأسبوع المقبل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع اسعار السلع الحكومة مجلس الوزراء اخبار التوك شو أسعار السلع سامح الخشن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بأن هناك حرصًا شديدًا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجهًا بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة. 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، “حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق”.

وشدد على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية"، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأي محاولة للتلاعب.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة