أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية الهند، وما ترتكز عليه من أسسٍ متينة من التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات وخاصةً في المجالين المالي والاقتصادي، منوهاً معاليه بأهمية تنمية تلك العلاقات والدفع بها نحو مستوياتٍ أرحب بما يخلق المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة، ويعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.


جاء ذلك لدى لقاء معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني اليوم سعادة السفير فينود كوريان جاكوب، سفير جمهورية الهند الصديقة لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده لدى المملكة، حيث رحب معاليه بسعادة السفير منوهًا بما وصلت إليه مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين من مستوياتٍ متقدمة، وما تشهده على الدوام من تطورٍ ونمو على مختلف الأصعدة، مشيراً معاليه إلى الحرص المتبادل على تنمية العلاقات الثنائية والدفع بها نحو آفاقٍ أرحب تحقيقاً للأهداف والمصالح المشتركة، متمنيًا لسعادة السفير دوام التوفيق والسداد في أداء مهامه الدبلوماسية الجديدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين

هنأ سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الدكتور بدر عبد العاطي، بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وبحث الوزيران، خلال اتصال هاتفي أمس الأربعاء، العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.
وأعرب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن تمنياته للدكتور بدر عبد العاطي بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، مؤكداً تطلعه للعمل معه بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في المجالات كافة.
كما بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والدكتور بدر عبد العاطي، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الأمنية والإنسانية، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في القطاع.
(وام)

مقالات مشابهة

  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • الرئيس السيسى يهنئ «ستارمر» بفوز «العمال» بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين