أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أنها تحصلت على مبلغ 7 ملايين و83 ألفا و25 درهما من أزيد من 39 ألف مخالفة، خلال الأسبوع المنصرم.

فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و197 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7093 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 260 مركبة. فضلا عن استخلاص 32 ألفا و712 غرامة صلحية.

وكشفت المديرية العامة، أن 21 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2448 آخرون بجروح، إصابات 85 منهم بليغة، في 1778 حادثة سير سجلت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 25 شتنبر إلى فاتح أكتوبر 2023 .

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

 

 

 

 

كلمات دلالية الخزينة المخالفات المديرية العامة للأمن الوطني حوادث السير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الخزينة المخالفات المديرية العامة للأمن الوطني حوادث السير

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية مكثفة اليوم على المخابز والأسواق بمدينة ملوي، ضمن جهود المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

حملات رقابية علي المخابز والأسواق في المنيا 

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات وحماية جمهور المستهلكين من الممارسات الاحتكارية. 

إجراءات قانونية ضد المخالفين في المنيا 

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن الحملة أسفرت عن ضبط مخالفات تموينية متنوعة، منها نقص وزن الخبز، ومخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات، وعدم وجود سجل بالمخابز، وعدم إعطاء بون إلى جانب عدم نظافة أدوات العجن.

ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية

كما شملت المخالفات سلعًا مجهولة المصدر بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن الأسعار، إضافة إلى ضبط تجميع 104 بطاقات تموينية، مؤكداً على تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية ، وذلك ضمن خطة المحافظة لضمان التزام التجار والمخابز بتقديم خدمات ذات جودة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • خالد عبدالغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 100 مليون خدمة مجانية خلال 63 يوما
  • بيان مهم من المديرية العامة للأمن العام.. ماذا جاء فيه؟
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع