صدى البلد:
2024-06-27@08:47:14 GMT

أبو الغيط: فتح 80 ثغرة في خط بارليف خلال حرب أكتوبر

تاريخ النشر: 3rd, October 2023 GMT

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أول أيام حرب أكتوبر جاء تحذير من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا “تلقينا رسالة من كسنجر ليهدد مصر بالانسحاب، وعدم الاستمرار في القتال”.

أبو الغيط يكشف أسرارا ومفاجآت لأول مرة عن حرب أكتوبر.. وكيف اتخذ السادات القرار |حوار خاص مع أحمد موسى

وأضاف أحمد أبو الغيط، في حوار مع الاعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الثلاثاء، أن مقاتلات ميج ٢١ المصرية تصدت للقاذفات الإسرائيلية في هجوم على مطار طنطا، متابعا “لكنهم رموا حمولتهم ونزلت على قرى وأصيب مدنيون”.

 


وتابع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن تم فتح ٨٠ ثغرة في خط بارليف، واللواء باقي زكي صاحب فكرة تحطيم خط بارليف بالماء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط أحمد ابو الغيط الأمين العام ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد موسى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أكتوبر الولايات المتحدة الأمريكي الولايات المتحدة مقاتلات أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ناصر زهير، خبير العلاقات الدولية بمركز جنيف، إن منصب الأمين العام لحلف الناتو لا يكون له ذلك التأثير على القرارات بقدر ما هو التأثير من قبل الولايات المتحدة على سبيل المثال، لكن اللافت في الموضوع أن الأمين العام لحلف الناتو يلتقي مع توجهات الولايات المتحدة المتشددة.

وأضاف زهير، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الناتو به جناحان، جناح متشدد يتماهى مع الولايات المتحدة في الأسلحة وتقديم الدعم، وجناح آخر يرى بأنه ليس من مصلحة الناتو تفاقم الصراع مع روسيا أو الدخول في مواجهة مباشرة معه، ويقود هذا الجناح المجر وهنجاريا وبعض الدول الأوروبية الأخرى، مشيرًا إلى أن وجود السياسات المتشددة سيكون نقطة سلبية أكثر مما هي إيجابية، لأن منصب الأمين للناتو يجب أن يراعي مصالح الدول الأوروبية على وجه الخصوص لأنه يمثل تلك الدول.

وأوضح، أنه لن تكون هناك تغيرات كبيرة بعد وجود أمين عام جديد للناتو، حيث إننا نترقب نتائج الانتخابات الأمريكية والجميع يترقب نتائج هذه الانتخابات، لأنه بعد حرب أوكرانيا في العامين الماضيين كانت هناك مقولة لإحياء الناتو من جديد بعد الشرخ الكبير الذي ضرب أعضاءه وبعد الخلافات الكبيرة خاصة بعد تصريحات الرئيس الفرنسي بأن الناتو لا يفيد أعضاءه.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية
  • الجامعة العربية: لبنان يعاني كثيرا
  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • حلف الناتو يختار رئيس وزراء هولندا أمينا عاما جديدا
  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي في الجنوب
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب
  • غدًا.. فتح مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية للشهادات المعادلة العربية والأجنبية
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة